الأحمد:نثني على كل مصري ساهم في إسقاط الإخوان المسلمين

 قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، إن :"مصر كانت تسير نحو الظلام خلال فترة حكم محمد مرسي، مثنيا في الوقت ذاته على كل مصري ساهم في إسقاط الإخوان المسلمين وإخراجهم من السلطة.
 
وجاء تصريحات الأحمد تلك لصحيفة "السفير" اللبنانية على هامش أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في "جنيف".
 
وبالنسبة للمخيمات الفلسطينية في لبنان؛ أكد الأحمد أنه "من غير المسموح استغلال المخيمات لتنفيذ أعمال إرهابية"، مشيراً إلى أن تعليمات القيادة الفلسطينية برئاسة محمود عباس واضحة وقاطعة، وهي تقضي بوجوب المحافظة على الأمن في المخيمات بالتنسيق التام مع الجيش اللبناني والمؤسسات الأمنية الرسمية، "ونحن لن نسمح بتكرار تجربة مخيم نهر البارد مهما كلف الأمر".
 
ويذهب الأحمد في التعبير عن موقف القيادة الفلسطينية إلى أبعد من ذلك، مؤكداً أنه "في اللحظة التي يقرر فيها الجيش اللبناني تولي مسؤولية الأمن داخل المخيمات، سيجدنا إيجابيين ومستعدين للتجاوب، ولا مشكلة لدينا في أن يدخل الجيش إلى المخيمات، لأننا تحت سقف القانون اللبناني".
 
وشدد الأحمد على أن المخيمات ليست بصدد التستر على أحد من المطلوبين للعدالة في لبنان، مشيراً إلى أنه ثبت أن الشيخ أحمد الأسير غير موجود في عين الحلوة، كما أشيع سابقاً.
 
كما نفى أن تكون المخيمات منطلقاً لتنفيذ عمليات إرهابية في لبنان، مؤكداً أنه لم يتم تفخيخ أي سيارة في داخلها.
 
وأبدى الأحمد الحرص الشديد على أفضل العلاقات مع جميع القوى اللبنانية، لافتا الانتباه إلى أنه جرى احتواء تداعيات الإشكال الذي وقع بين بعض أبناء مخيم برج البراجنة و"حزب الله"، وهو لم يترك أي مضاعفات أو تداعيات بعدما تمت معالجة ذيوله بالتنسيق مع الحزب، "ونحن لدينا كل الاستعداد لتقديم أي تنازل في سبيل الحفاظ على استقرار المخيمات ومحيطها اللبناني".

المصدر: رام الله- وكالة قدس نت للأنباء -