أبو حلبية يطالب بإحالة ملف "القدس" لمجلس الأمن الدولي

طالب أحمد أبو حلبية رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي الفلسطيني، الأمتين العربية والإسلامية، بالدفاع عن مدينة القدس المحتلة، من المخططات الإسرائيلية التي تحاك ضدها ليلاً ونهاراً.

 

وقال أبو حلبية، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الثلاثاء، إن:"الوضع داخل المدينة المقدسة بفعل الحفريات والخطط الإسرائيلية وصل لمرحلة خطيرة جداً، وبحاجة لتدخل عربي ودولي عاجل لإنقاذ المدينة".

 

وأكد أبو حلبية أن: "المطلوب من العرب الآن هو توفير كل الدعم المالي والإنساني، للمقدسيين ومساعدتهم في إفشال المخططات الإسرائيلية التي تستهدف الأقصى والمدينة، ودعمهم بكل الطرق لإيقاف إسرائيل وتجاوزاتها القانونية والإنسانية التي تنفذ بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية.

 

ودعا رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي، إلى إحالة ملف القدس لمجلس الأمن الدولي، لمحاسبة وملاحقة قادة حكومة الاحتلال على جرائمهم التي يرتكبوها بحق المقدسات من حفريات وتهويد وتجريف للأراضي والممتلكات التي تعود ملكيتها للفلسطينيين.

 

كما طالب السلطة الفلسطينية، بإعادة تفعيل دورها في الانضمام للمؤسسات الدولية والحقوقية والمحاكم الجنائية، لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائهم بحق الفلسطينيين والمقدسات.

 

 

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -