ورشة عمل بعنوان "المشهد العربي - رؤية تحليلية"

اختتم مركز العمل التنموي معاً اليوم في إطار تنفيذ فعاليات مشروع الشراكة من أجل التنمية الممول من مؤسسة التضامن البلجيكية FCD ورشة عمل بعنوان " المشهد العربي –رؤية تحليلية"، عقدت في فندق جراند بالاس بمدينة غزة.

 

وتناولت الورشة ثلاثة محاور رئيسية وقدم خلالها الكاتب والمحلل السياسي طلال عوكل استعراض وصفي وتحليلي للمشهد العربي ، وتناول رامي مراد الناشط الشبابي محور الشباب في المشهد العربي، أما المحور الثالث فقد تناولته الناشطة النسوية والمجتمعية نادية أبو نحلة والتي استعرضت فيه علاقة النخبة المثقفة بالشباب.

 

حضر ورشة العمل ما يقارب من 50 شاب وشابة من طلاب وطالبات الجامعات الفلسطينية في القطاع، ونشطاء مجتمعيين من قطاع العمل الأهلي.

 

وقد ساد ورشة العمل أجواء تفاعلية ومداخلات قيمة من قبل الشباب والشابات الحضور وخاصة في ظل إجماع الحضور على أهمية استعراض مجريات الأوضاع في المنطقة العربية من منظور وصفي وتحليلي لأهميتها وانعكاساتها على الأوضاع في فلسطين لا سيما الشباب.

 

وأوصى المشاركين في الورشة بضرورة استكمال هذا النوع من ورش العمل باستهداف أكبر عدد من الشباب لأهميتها في رفع وعيهم بالقضايا الوطنية والاجتماعية وتحليل أوضاعهم من أجل الخروج برؤية واضحة تخدم مصالح الشباب والمصلحة الوطنية معاً.

 

وقالت منسقة الشراكة من أجل التنمية ليلى البيومي بأن المشروع يهدف إلى تعزيز التفكير النقدي البناء والسلوك الايجابي لدى الشباب من أجل النهوض بالحالة الفلسطينية ، فالشباب هم أمل ومستقبل الشعوب. لذا فان الشراكة من أجل التنمية يولى الشباب جل اهتمامه ويوفر لهم حاضنة وبيئة ايجابية من أجل اغناء الحوار والتحليل والفعل الايجابي لكل ما هو في صالح الشباب الفلسطيني الواعد.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -