الحمد الله: الحكومة تعمل على الخروج بتصورات قابلة للتطبيق

قال رئيس الوزراء في حكومة رام الله رامي الحمد الله، إنّ حكومته تعمل من خلال خطتها الاقتصادية، على الخروج بتصورات قابلة للتطبيق.

 

وأضاف "كالإعفاءات الضريبية، ونظام الحوافز، والتسهيل في اجراءات الحصول على تراخيص اقامة مثل هذه المشاريع، التي من شأنها العمل على زيادة حصة المنتج الوطني في السوق المحلي، وزيادة فرص التشغيل، والتخفيف من نسبة البطالة، وتحريك عجلة الاقتصاد الوطني".

 

وثمن  الحمد الله دور أي مبادرة اقتصادية تخرج من القطاع الخاص لتجاوز الواقع الاقتصادي الصعب، مؤكدًا الارتباط الوثيق بين القطاعين الحكومي والخاص، والذي يساهم في تكامل الأدوار بين هذين القطاعين.

 

جاء ذلك خلال افتتاح الحمد الله الخميس، مصنع شركة الحجاز للشوكولاتة في بلدة عنبتا بمحافظة طولكرم، بحضور وزير الاقتصاد جواد ناجي، ومحافظ طولكرم جمال سعيد ، ونائب القنصل الفرنسي اوليفر بيانكون، وممثل عن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وممثل عن الحكومة البولندية، وعدد من الشخصيات الاعتبارية في المحافظة.

 

وشدد الحمد الله على أن افتتاح هذا المشروع الهام، يعتبر حلقة من حلقات الاقتصاد الوطني، لارتباطه بالقطاع الخاص، ولتقديم منتج وطني قادر على المنافسة في السوق المحلي والعالمي.

 

من جهته، أكد نائب القنصل الفرنسي بيانكون، أن بلاده هي أول الدول الداعمة للقطاع الخاص الفلسطيني، والتي ساهمت بتطوير قدرات الانتاج الفلسطيني ودعم العديد من المشاريع التشغيلية، والتي شملت المنحة المقدمة من الحكومة الفرنسية، دعم 13 مشروعا بقيمة تقدر بـ (4.7 )مليون يورو، وفرت اكثر من 400 فرصة عمل.

 

وأكد طاهر حجاز صاحب المصنع ، أهمية انشاء المصانع وتزيين الأرض الفلسطينية بالصناعة والزراعة لتحقيق ازدهار فلسطين عامة ومحافظة طولكرم خاصة.

 

وأشار حجاز أن المصنع يستوعب 120 عاملا وعاملة من حملة الشهادات الجامعية تم استيعابهم واحتضانهم في المصنع ليساهموا في تطوير وبناء وطنهم، مقدمًا الشكر الى الهيئات الرسمية التي ساعدت في اتمام هذا المشروع والصرح الضخم ومنها (USAID) والقنصلية الفرنسية وممثلية بولندا.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -