صور..رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم في زيارة للمسجد الاقصى

قام رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم الشيخ خالد بن حمد البوسعيدي  والوفد العماني المرافق ،مساء الخميس،  بزيارة المسجد الاقصى المبارك، وادى صلاة العصر في رحابه.

 

وعبر رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم عن سعادته لهذه الزيارة الاولى للمسجد الاقصى المبارك، وقال خلال جوله ميدانية سريعة في المسجد القبلي وقبة الصخرة إنه "في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها المسجد من الاخطار الا انه يشع نورا وجمالا وله مكانه خاصة لدى المسلمين" .

 

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) استقبل اليوم، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب.

 

ورحب أبو مازن بالضيف العماني في فلسطين، مثمنا زيارة الأشقاء العرب الهادفة لدعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه، محملا اياه تحياته للسلطان قابوس والشعب العماني، ومشيدا بالدعم العماني المستمر للقضية الفلسطينية في كافة المحافل.

 

بدوره، قال الشيخ البوسعيدي، "إنها فرصة طيبة لزيارة فلسطين واللقاء بالرئيس عباس، وللعمل على تعزيز التعاون الرياضي بين فلسطين وعمان، الذي من شأنه دعم الشباب في البلدين الشقيقين'، متمنيا كل التوفيق والتطور للرياضة الفلسطينية، بقوله 'نحن في عمان حريصون على القيام بدورنا وتقديم كافة الامكانيات لتطوير الرياضة الفلسطينية".

 

وأشار إلى أن الاتحاد العماني سيقوم من خلال علاقاته العربية والآسيوية والدولية بدعم الرياضة الفلسطينية، ووضعها على سلم الأولويات لدى الاتحاد الآسيوي والدولي، مشيدا بالجهود الكبيرة الذي يبذلها اللواء الرجوب لتطوير كرة القدم الفلسطينية، والخطوات الايجابية التي يقوم بها مع الاتحاد الدولي والأوروبي لحل المعيقات التي تواجه الرياضة الفلسطينية، وتسهيل حرية الحركة للرياضيين الفلسطينيين.

 

من جانبه، قال اللواء الرجوب "نحن سعيدين باستقبال أحد اركان الأسرة الحاكمة في عمان ورئيس اتحادها الوطني لكرة القدم، والتي تدل زيارته اليوم على ان فلسطين هي قضية عمان المركزية، ولها الأولوية لدى السلطان قابوس وشعبه الشقيق".

 

وأضاف الرجوب، "زيارة الوفد العماني لفلسطين هي رسالة عمانية بامتياز للشعب الفلسطيني بأن العمانيين جميعهم يقفون مع شعبنا ويدعمون صموده فوق أرضه".

المصدر: القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء -