قلقيلية.. نائب المحافظ يتفقد معاصر زيت الزيتون في المحافظة

تفقد المهندس عبد الحميد الديك نائب محافظ محافظة قلقيلية اليوم عدد من معاصر زيت الزيتون في محافظة قلقيلية ، وتضمنت الجولة التي رافقه فيها نائب قائد المنطقة المقدم غالب الصفدي ومدير الزراعة المهندس احمد عيد التأكد من إجراءات السلامة العامة في المعاصر والاطمئنان على جاهزيتها .

وقال نائب المحافظ أننا نقوم بهذه الجولة لنكون مع المزارعين أصحاب الزيتون الذين هم في معركة يومية مع الاحتلال ومستوطنيه ، منوها إلى أن شجرة الزيتون عنوان صمود الشعب الفلسطيني ، مشيرا أن سياسة الاحتلال تهدف إلى القضاء على كل ما يربط الفلسطيني بأرضه .

وطالب نائب المحافظ بضرورة إتباع شروط السلامة العامة في المعاصر كونها تعمل لفترات طويلة خلال موسم الزيتون ، وهذا ما يتطلب الصيانة الدائمة لها وتفقد عملها بطريقة سليمة كي نجني زيتا عالي الجودة .

من ناحيته أشار احمد عيد أن هذا النشاط يأتي ضمن مسؤولية وزارة الزراعة بمتابعة معاصر الزيتون، والتأكد من التزامها بالمواصفات المطلوبة التي وضعتها وزارة الزراعة لضمان إنتاج زيت زيتون بجودة عالية، وتفقد مدى التزام المزارعين بالعبوات التي وزعتها وزارة الزراعة والمؤسسات العاملة في قطاع الزراعة .

 

المصدر: قلقيلية - وكالة قدس نت للأبناء -