هولاند: فرنسا مع إسرائيل ضد إيران

أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند على دعم فرنسا لاسرائيل ومتمسكها بموقفها الحازم من المشروع النووي الايراني وهي تقف الى جانب اسرائيل. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي اجراه هولاند برئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو لبحث معه الملف الإيراني .


ونقل موقع "والاه" العبري، ان هولاند أبلغ نتنياهو بتأييد فرنسا للموقف الإسرائيلي، وأنها ستتخذ موقفا متشددا حيال إيران مع استئناف المحادثات بين إيران والاتحاد الأوروبي في جنيف الأسبوع القادم.

وقال هولاند "أن بلاده ستقف بحزم ضد امتلاك إيران للقنبلة الذرية، وستعمل لأن تضمن أن تكون تصريحات الرئيس الإيراني حسن روحاني مقرونة بأعمال على أرض الواقع- وفقا لما جاء في بيان صدر عن قصر الأليزيه في باريس".

بدوره قال دبلوماسي اسرائيلي ان" الزعيمين بحثا موضوع المفاوضات النووية التي ستجرى بين ايران والدول الكبرى في جنيف الاسبوع القادم . واضاف ان الرئيس الفرنسي ينوي زيارة اسرائيل في الشهر القادم"

في المقابل قال الموقع الإسرائيلي "إن نتنياهو هاجم أمس بشدة بريطانيا على ضوء عزمها إعادة فتح سفارتها في طهران."

وأبلغ نتنياهو صحيفة الفينانشال تايمز، بأنه على بريطانيا أن تصر على أن تعترف إيران بإسرائيل وأن تتوقف عن التهديد بإزالتها من الوجود، قبل المضي قدما في استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
المصدر: باريس- وكالة قدس نت للأنباء -