أبو مازن يكلف أبو عمرو بالتواصل مع إدارة الجامعات لمواجهة الأزمة المالية

كلف الرئيس الفلسطيني محمود عباس(أبو مازن) نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو بالتواصل مع إدارة جامعة بيرزيت لمواجهة الأزمة المالية الحالية التي تعاني منها بقية الجامعات الفلسطينية.

جاء ذلك لدى استقبال أبو مازن، مساء السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفدا من مجلس أمناء جامعة بيرزيت برئاسة حنا ناصر.

واطلع الرئيس عباس، من الوفد، على الأزمة المالية المستحكمة التي تمر بها الجامعة بشكل خاص، والتعليم العالي في فلسطين بشكل عام.

وقال نائب رئيس مجلس الأمناء ممدوح العكر، إن عدم رفع إدارة الجامعة للأقساط الجامعية ولو بنسبة ضئيلة جدا، وارتفاع تكلفة التعليم العالي، وعدم تمكن الحكومة من دفع الأموال الكافية للجامعة خلال السنوات الأربع أو الثلاث السابقة، أدى إلى تفاقم العجز المالي للجامعة بشكل كبير.

وأضاف أن مجلس الأمناء لقي  تفهما كبيرا من قبل الرئيس، وحرصه الشديد على عدم السماح للأزمة المالية بأن تعصف بمستقبل الجامعة وسعيها الدؤوب لتقديم تعليم عال ومميز.

وأشار العكر إلى أن الرئيس كلف الحكومة بالتواصل مع إدارة الجامعة لإيجاد الوسائل الكفيلة بتوفير الدعم لجامعة بيرزيت، وتكليف نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو بالتواصل مع إدارة الجامعة لمواجهة الأزمة المالية الحالية التي تعاني منها بقية الجامعات الفلسطينية.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -