بحضور مئات المقدسيين..جامعة القدس تحيي حفل لفرقة "اوتوستراد"

بمناسبة انطلاق مشروع ترميم حمامي الشفاء والعين المملوكيين، احيت جامعة القدس في مركز دراسات القدس في البلدة القديمة حفل موسيقي لفرقة "اوتوستراد" القادمة من الأردن ،مساء السبت، ويعد هذا العرض ختام جولتهم حيث انهم جابوا فلسطين ابتداءا من شمالها في الجولان المحتلة وحيفا ويافا والناصرة انتقالا الى بيت لحم ورام الله في الضفة الغربية واختتامها في عاصمتها القدس.


يهدف المشروع "المحافظة على التراث الثقافي في البلدة القديمة في القدس - مشروع مواقع التراث العالمي" الى ترميم حمام العين واعادة تشغيله ليعمل كحمام تركي يخدم السكان المجاورين له والسواح الاجانب الذين يزورون البلدة القديمة.

تكمن اهمية المشروع في الحفاظ على التراث الفلسطيني في القدس وانعاش الاسواق المحيطة به اقتصاديا واجتماعيا. وهو مشروع مدعوم من الاتحاد الاوروبي والذي سينفذه برنامج الامم المتحدة الانمائي بالتعاون مع جامعة القدس والتنسيق مع دائرة الاوقاف الاسلامية.

وسيساهم هذا المشروع في تطوير وحماية التراث الثقافي الفلسطيني في البلدة القديمة في القدس بالاضافة الى مساهمته في تحسين الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية وتقديم الخدمات للسياح. وستتضمن نشاطات المشروع ايضا اعادة تاهيل واحياء حمامي العين والشفاء بالاضافة الى المدرسة الكيلانية والبيوت التابعة لها. ومن خلال هذا البرنامج ، سيتم الرفع من كفاءات العاملين المحليين في مجالات الترميم واعادة التاهيل وادارة الاماكن والمباني التاريخية . وسيقدم فرص عمل قصيرة ومتوسطة الامد للمهنيين من الشباب في مجالات الترميم والسياحة والادارة الثقافية، كما وسيكون للبرنامج وقع على المدى الطويل بافادة قطاعات مجتمعية مختلفة عبر تزويد فرص عمل ودخل مستدام للمهنيين والحرفيين والتجار المحليين

المصدر: القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء -