هيئة دار الشباب تختتم فعاليات لاجلك فلسطين

اختتمت اليوم هيئة دار الشباب للثقافة والتنمية فعاليات لاجلك فلسطين ضمن مبادرة "لانها فلسطينط بالتعاون مع الجمعية الفلسطينية للتنمية لحماية التراث وذلك ضمن مشروع الشراكة من أجل التنمية والممول من مؤسسة التضامن البلجيكية FCD وجاءت الفعالية على شرف اليوم الفلسطيني للتراث والذي صادف 7/10.
وقال حسام رضوان المدير التنفيذي للهئية بان هذه الفعالية هي استكمال لفعاليات لاجلك فلسطين حيث نفذت العديد من الانشطة التراثية التي تخللها عروض افلام وثائقية وتسجيلية عن التراث الفلسطيني واهم الانعطافات التى مرت بها القضية الفلسطينية، كما تم عرض العديد من المعروضات التراثية كالفخار وصور لعدد من الفنانين التشكيليين وبعض المطرزات التراثية حيث وضعت هذه المطرزات داخل خيمة تراثية .
وقال يسري درويش رئيس مجلس ادارة هيئة دار الشباب للثقافة والتنمية بان هذه الفعاليات تاتى ضمن دور الهيئة في دعم التراث الفلسطيني والقضية الفلسطينية من خلال اشراك الشباب في احياء التراث الفلسطيني علما بان هذه الفعالية جاء من رحم الشباب الفلسطيني المصر على احياء دورة في دعم القضية الفلسطينية .
كما تحدث أنور مليحة أحد مؤسسي الجمعية الفلسطينية لحماية التراث بان اشتراكنا في هذه الفعالية جاء من اصرارنا على احياء التراث الفلسطيني وتوجيه نظر الشباب نحو تراث فلسطين وجعل دور فاعل للجمعيات في ابراز التراث الفلسطيني محليا ودوليا .
ومن جهتها قالت ليلي البيومي مدير برنامج التنمية المجتمعية في مركز العمل التنموي معا بان هذه المبادرة هي احدي المبادرات الخمسة التى ينفذها مشروع الشراكة من أجل التنمية في قطاع غزة وتهدف المبادرة الي تعزيز رأس المال الاجتماعي والتعاضد من خلال احترام التعددية والتسامح بين الشباب الفلسطيني .
اما المشروع فيهدف الي تعزيز التفكير النقدي البناء والسلوك الايجابي لدى الشباب من أجل النهوض بالحالة الفلسطينية ، فالشباب هم أمل ومستقبل الشعوب. لذا فان الشراكة من أجل التنمية يولى الشباب جل اهتمامه ويوفر لهم حاضنة وبيئة ايجابية من أجل اغناء الحوار والتحليل والفعل الايجابي لكل ما هو في صالح الشباب الفلسطيني الواعد

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -