المركز الشبابي الاعلامي يختتم دورة متخصصة في احتراف ادوات الاعلام الجديد

اختتم المركز الشبابي الاعلامي دورة متخصصة للصحفيين في احتراف ادوات الاعلام الجديد بمقره بمدينة غزة اليوم السبت.

وحضر حفل ختام الدورة كلا من رئيس مجلس الادارة هبة الديراوي ومدير المركز اسماعيل ابو سعدة ومدرب الدورة خالد صافي المدرب المتخصص في وسائل الاعلام الجديد بالاضافة الى الصحفيين الخريجين.

 وتحدثت الديراوي عن اهمية المركز ودوره في احتضان الشباب الفاعلين على مواقع التواصل الاجتماعي منوهة ان المركز يعنى بكافة الشباب الفلسطيني في الضفة والقطاع والشتات.

 وتطرقت الى ابرز اهداف ورؤيا المركز وابرزها الارتقاء بالشباب الفلسطيني وتفاعله على قنوات التواصل الاجتماعي.

 واضافت ان الدورة هدفت الى تنمية قدرات الصحفيين في استخدام وسائل الاعلام الجديد وتطويرها ومساعدتهم على استخدامها بشكل جيد.

واشادت الديراوي بالامكانات العالية لمدرب الدورة خالد صافي في توصيل المعلومات للمشاركين بالدورة بصورة سلسة ومميزة داعية اياهم الى تعزيز نقاط القوة في هذه الدورة وتعزيزها وتقويتها.

 من جانبه تحدث المدرب صافي عن ابرز الموضوعات التي تم تناولها خلال الدورة طرق ومهارات وخبرات، تفتح المجال أمام المتدربين لخبرات أوسع - منصة وبيئة عمل جديدة، لتعريف المتدربين بآفاق عمل مميزة - أدوات، تزيد قدرة المتدربين على التأقلم مع قنوات الإعلام الجديد - مبادرات، تساعد المتدربين في التفكير بإنجاز مبادرة نوعية كمشروع تخرج

 وقدم المتدربون ثلاث مبادرات وهي "كوبي بيست" مبادرة ترصد الأخبار التي يتم نسخها والتقارير والتحقيقات الصحفية على المواقع الإخبارية للحد من السرقات الصحفية وردع من يلجأ لمثل هذه التجاوزات.

 كذلك مبادرة "الاسم مش هيك" التي تهتم برصد الأسماء العبرية في الأخبار العربية وتدعو لاستبدالها بالأسماء الفلسطينية والعربية لأنها هي الأصل، هدفها التصحيح لا الترصد ،ومبادرة "الصحفي أخلاق" التي تعنى بإعلاء شأن الصحفيين ووكالات الأنباء التي تنشر الأخبار الأخلاقية بعيداً عن الأخبار المسمومة والتي من شأنها أن تضر بأمن البلد ومصلحة الأمة .

 وعبر المتدربون عن مدى استفادتهم من الدورة ومحاورها شاكرين المركز على مبادرته باختيارهم لهذه الدورة.

 وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين البالغ عددهم 14 متدرباً من مؤسسات إعلامية مختلفة.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -