ترحيل 7 فلسطينيين وتدمير 20 منزلا و4 عشش و5 أنفاق بسيناء

قامت السلطات المصرية بترحيل 7 فلسطينيين ممن سبق دخولهم إلى البلاد، بطرق غير شرعية، حيث تمت إعادتهم إلى قطاع غزة، عن طريق معبر رفح البرى وتسليمهم إلى السلطات فى القطاع.

وأكد مصدر أمنى مصرى، أنه تم ضبطهم بعد دخولهم البلاد أو تواجدهم فيها بطرق غير شرعية، وثبت دخول بعضهم، عن طريق الأنفاق الحدودية أو انتهاء إقامات البعض الآخر.

واضاف "تم إحالتهم إلى الجهات المعنية، التى قررت إعادتهم إلى قطاع غزة، وتم تجميعهم وترحيلهم عبر معبر رفح البرى، وهناك عدد آخر ممن تم ضبطهم، وجار عرضهم على الجهات المختصة لاتخاذ ما تراه بشأنهم."

وكان مراسل "وكالة قدس نت للأنباء" افاد بان السلطات المصرية افرجت عن ثلاثة فلسطينيين من غزة ، مساء السبت ، كانوا معتقلين في سجونها.

وذكرت مصادر خاصة أن المعتقلين المفرج عنهم هم: جهاد فارس شلبي وإبراهيم عياش ابو العراج من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة معتقلين منذ عدة شهور، إضافة إلى محمد أبو اشتيوي من مدينة رفح معتقل منذ عام ونصف العام.

واوضحت المصادر، ان الاجهزة الامنية التابعة لحكومة غزة استلمت الشبان الثلاثة مساء اليوم على معبر رفح ، بعد ان افرجت السلطات المصرية عنهم دون ذكر السبب الذي كان وراء اعتقالهم.

الى ذلك قامت الأجهزة الأمنية المصرية بشمال سيناء بتدمير 20 منزلا وعدد 4 عشش خلال الحملة الأمنية الموسعة برفح على الحدود مع قطاع غزة .

وأعلنت مصادر أمنية، أنه تم أيضًا تدمير 5 أنفاق كانت تستخدم فى تهريب السلع والبضائع إلى قطاع غزة وتسلل الأفراد بين مصر والقطاع، إلى جانب هدم عدد من الأسوار والمبانى وإزالة مساحة من مزارع الزيتون، التى كانت تستخدم فى إخفاء العناصر الإرهابية المسلحة.

وقال مصدر مسئول، إن الأجهزة الأمنية مستمرة فى هدم وتدمير ما اسماه ب"أوكار الإرهاب" وكافة "البؤر الإجرامية"، علاوة على هدم وتدمير الأنفاق وإغلاقها لمنع التهريب إلى قطاع غزة. مشيرًا إلى أنه تم خلال الفترة الماضية هدم وتدمير نسبة كبيرة منها.

المصدر: رفح - وكالة قدس نت للأنباء -