حجاج بيت الله يتوافدون على مشعر منى إستعداداً لركن الأعظم

بدء حجاج بيت الله الحرام صباح اليوم، التوافد على مشعر منى لقضاء يوم 'التروية' اقتداء بسنة المصطفى (ص) واستعدادا للتصعيد إلى جبل عرفات يوم الاثنين.

حيث بدأت خطة السلطات السعودية بتجميع الآلاف الحافلات التي ستحمل على متنها الحجاج، فيما عززت قوات الأمن والشرطة من تواجدها لحفظ الأمن والنظام.

وحث خطيب المسجد الحرام الحجاج على ضرورة الالتزام بالتعليمات التي وضعت لخدمتهم، وشرح لهم طريقة أداء مشاعر، حيث يستحب التوجه إلى منى قبل الظهر فيصلي بها الحاج الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر قصراً للصلاة الرباعية وبدون جمع، ولا فرق في ذلك بين أهل مكة المكرمة وغيرهم، والسنة أن يبيت الحاج في منى يوم التروية.

بدورها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية أنهت استعداداتها لبدء مشاعر الحج، حيث وفرت للحجاج الحافلات اللازمة ومكان الجلوس على منى.

وقال وزير الأوقاف محمود الهباش" إن وزارته جاهزة من اللحظة الأولى وهي على اتصال كامل مع الوزارات السعودية لتسخير كافة العقبات التي قد تواجه الحجاج".

ويعمل الإداريون والمشرفون والمرشدون في وزارة الأوقاف كخلية نحل في خدمة الحجاج وتوفير كل ما يلزمهم لهم.

وتتوقع السعودية استقبال نحو مليون وأربعمائة ألف حاج من أكثر من 100 دولة برا وجوا وبحرا، فيما يزيد عدد الحجاج الفلسطينيين لهذا العام أكثر من 6200 حاج من مختلف المحافظات الشمالية والجنوبية.

هذا العدد عدا عن الحجاج السعوديين والأجانب الذين بدءوا بالزحف من كافة أرجاء المملكة إلى مكة المكرمة التي تحيطها الحواجز من كل مكان لمنع دخول من ليس معهم أوراق الحج الرسمية.

المصدر: مكة المكرمة - وكالة قدس نت للأنباء -