الغصين:الحملة المصرية لتدمير الأنفاق مستمرة

أكد الناطق باسم الحكومة بغزة إيهاب الغصين، إلقاء رئيس الوزراء إسماعيل هنية خطاباً هاماً في تمام الساعة العاشرة من صباح السبت القادم، وذلك في ذكرى صفقة وفاء الأحرار.

وأوضح الغصين في تصريحات إذاعية، صباح اليوم الأحد، أن الخطاب سيكون شاملاً لكافة الأمور في ظل المتغيرات الداخلية والخارجية، كما سيتحدث عن وضع القضية الفلسطينية في ظل تهويد القدس واستمرار الاستيطان، بالإضافة إلى الموقف السياسي من الأمور العامة الإقليمية والمحلية.

وبيّن أن خطاب رئيس الوزراء سيتطرق إلى أمور المصالحة، متمنياً أن يُرضي الخطاب المواطن الفلسطيني ليكون بالفعل هناك تحرك للقضايا الفلسطينية المختلفة بما فيها الداخلية.

وبشأن عمل الأنفاق، نوه إلى أن حملة تدمير الأنفاق والمنازل المحيطة بها على الحدود لا تزال مستمرة، مضيفاً: "يوم أمس تم تدمير منزل بداخله تفق، فضلاً عن إصابة مواطنة من الجانب الفلسطيني من تأثير هذا الانفجار".

وأفاد الغصين أن هناك جهوداً حقيقية تُبذل الآن لإدخال بعض الوقود ومواد أخرى يحتاجها قطاع غزة، نافياً التخفيف من الجانب المصري نظراً للاستمرار اليومي في تدمير الأنفاق وتجمعات الوقود من الجانب المصري.

وأعلن عن رغبة الحكومة إيجاد حل رسمي لإدخال المواد عن طريق معبر رفح أو إنشاء منطقة تجارية حرة كما اقترح الجانب المصري، مضيفاً: "هناك صعوبات في إدخال ما يحتاجه قطاع غزة".

وحول موقف الحكومة السياسي من الأنفاق، رأى أنها حالة اضطرارية ابتدعها الشعب الفلسطيني، في ظل استمرار الحصار وعدم توفّر بديل عن ذلك.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -