فيديو ناطق عسكري اسرائيلي: اكتشفنا ثلاثة انفاق خلال العام الحالي وسندمر البنية التحتية لحماس

قال افيخاي أدرعي المتحدث بلسان جيش الاحتلال الاسرائيلي ، ان" تجارب الماضي أثبتت بان( الهجمات الارهابية) التي يتم تنفيذها عن طريقة الانفاق تكون قاتلة, حيث تتم بواسطة زرع هذه الأنفاق بالمواد المتفجرة, تُستخدم كأنفاق لتنفيذ الهجمات والتسلل, وكأنفاق للقيام بسلسلة من عمليات القتل والخطف."

وقال ادرعي ان قوات الجيش الاسرائيلي خلال العام الحالي اكتشفت ثلاث انفاق اعدتها المقاومة الفلسطينية لاستخدمها "لهجمات في الأراضي الاسرائيلية وخطف مدنيين جنود الى داخل قطاع غزة".

وقال ادرعي في تعليق نشرة على صفحته الخاصة في (الفيس بوك ) ان" الاسبوع الفائت تم اكتشاف نفق يُستخدم للنشاطات الارهابية, حيث يبدأ هذا النفق من قطاع غزة ويصل بالقرب من بلدة اسرائيلية".

واضاف " النفق الذي تم اكتشافه يعتبر بمثابة نفق متطور,مغطى بالباطون والاسمنت بكميات كبيرة, والتي تجعله نفق دائم وثابت يحتمل كافة ظروف الطقس ودخول المخربين بطرق مختلفة."

واوضح " كميات مواد البناء التي تم اكتشافها في النفق, تم استخدامها بطريقة محكمة وبكميات كبيرة جداً, وذلك من المواد التي تقوم اسرائيل بإدخالها للقطاع للتسهيل على حياة المواطنين هناك ".حسب قوله

وتابع " هذا هو استغلال سيء وسخيف للتسهيلات التي تمنحها اسرائيل وذلك للقيام بنشاطات ارهابية ضد دولة اسرائيل, وبشكل سلبي لتحسين شروط الحياة لدى السكان في القطاع عمدا ". كما قال

وقال ادرعي " حماس تواصل البحث عن طرق أخرى ومتقدمة لإلحاق الضرر بالمواطنين وبقوات الجيش الاسرائيلي, الأمر الذي تسمحه أيضاً (للمنظمات الارهابية) الأخرى." متوعدا بالقول " سوف نواصل نشاطاتنا الحازمة لإلحاق الضرر بالبنية التحتية لحماس والتي تهدد امن دولة اسرائيل."

واضاف " سوف يواصل الجيش الاسرائيلي بكافة قدراتها متابعة الأمور وذلك من خلال الاستعداد واليقظة الميدانية والاستخباراتية العالية ".

وزعم جيش الاحتلال اليوم الأحد اكتشاف نفق للمقاومة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ويصل إلى كيبوتس عين داخل اسرائيل.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، فإن الجيش اكتشف النفق الذي يبلغ طوله 2.5 كيلو متر، وأنه محمل بالمتفجرات، مشيرة إلى أن الجيش بدأ بتفكيكها واكتشاف المخارج في النفق.

وأشار الجيش  إلى أن حماس الحاكمة بغزة تبني الأنفاق لأغراض "استراتيجية"، ولخدمتها في جولات التصعيد القادمة ضد جيشه، مشيرا الى استخدام الأنفاق في عدد من العمليات ضد الجيش الاسرائيلي، ومنها عملية أسر الجندي جلعاد شاليط.

وقال قائد لواء المنطقة الجنوبية العقيد عاموس كوهين" إن النفق الذي اكتُشف على حدود غزة هو واحد من الأنفاق الأكثر تطورا التي حفرتها المقاومة في الفترة الأخيرة."

من جانبه علق أبو عبيدة الناطق باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكرى لحماس على اكتشاف النفق قائلا "إن الإرادة المحفورة في عقول وقلوب رجال المقاومة أكثر أهمية بكثير من الأنفاق المحفورة فى الطين".

وأضاف  فى تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"،"أن الأولى تصنع الآلاف من الثانية" فى إشارة إلى أن عقول رجال المقاومة قادرة على حفر الكثير من الأنفاق.

 

المصدر: القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء -