جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي جبهة التحرير العربية

زار وفدا من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعه وامين سر منطقة صور ابو محمد خالد وعضوي قيادة الجبهة ابو جهاد علي وابو محمد عصام جبهة التحرير العربية حيث كان في إستقبالهم مسؤول منطقة صور جمال عطية واعضاء قيادة الجبهة ابو ابراهيم وابو علي خليل وبحث الطرفان في التطورات السياسية الراهنه والعلاقات الثنائية.
وشدد الطرفان اثناء اللقاء على تعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام لمواجهة التحديات والمخاطر التي تتهدد شعبنا وقضيته الوطنيه، مؤكدين إن كل تأخير في إنجاز المصالحة الوطنية واستعادة الوحدة يعني مزيد من المعاناة لشعبنا، ومزيد من التراجع للمشروع الوطني الذي قدم شعبنا في سبيله التضحيات الجسام من شهداء وأسرى وجرحى.
وندد الطرفان بما يتعرض له المسجد الاقصى والقدس على وجه الخصوص من قبل الاحتلال لتهويد منهجي وسط صمت عربي ودولي ، مما يتطلب حشد الطاقات من كافة القوى الفلسطينية والعربية للوقوف صفا واحدا أمام المخططات الصهيونية التي تستهدف المسجد الأقصى ، والعمل على إحباطها.
وأكد الطرفان على اهمية دعم قضية الأسرى في سجون الاحتلال التي يجب أن تكون على رأس أولويات شعبنا الفلسطيني.
واكد الطرفان رفضهم للتهديدات العسكرية والتدخل الأجنبي ضد سوريا الشقيقة، التي لم تبخل يوما في تقديم الدعم لقضية فلسطين ، مؤكدين بان سوريا ستخرج من هذه الازمة اقوى واكثر ممانعة .
وندد الطرفان بسياسة تقليص الخدمات التي تقدمها وكالة الغوث الدولية للاجئين تحت حجج واهية ورفضً المجتمعون القرارات الجائرة التي اتخذتها المديرة العامة للأونروا، آن ديسمور، بتعديل خطة الطوارىء لأبناء مخيم نهر البارد المنكوب.
وشدد الطرفان على الموقف الفلسطيني الثابت والوضح والملتزم بدعم الأمن والاستقرار في لبنان والحفاظ على مسيرة الاهلي والالتزام بالقوانين والانظمة اللبنانية املين من الحكومة اللبنانية اقرار الحقوق المدنية والاجتماعية حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من العيش الكريم لحين عودته الى ارضه ودياره.
وتوجه الطرفان بمناسبة بحلول عيد الاضحى المبارك باسمى ايات التهنئة والتبريك من الشعب الفلسطيني والامة العربية والاسلامية ومن عوائل الشهداء وذوي الأسرى.
واكد الطرفان في ختام اللقاء على تعزيز العلاقات بما يخدم اهداف شعبنا الفلسطيني وقضيته الوطنية .
 

المصدر: بيروت - وكالة قدس نت للأنباء -