أهالي طلبة البوليتكنك المعتقلين ينظمون اعتصاماً حاشداً على ابن رشد

في خطوة احتجاجية جديدة، نظّم ذوو طلبة جامعة البوليتكنك المعتقلين في سجون السلطة الفلسطينية اعتصاماً حاشداً يوم الأحد على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل، وذلك احتجاجاً على استمرار أجهزة السلطة في احتجاز أبنائهم في مراكز التوقيف والتحقيق.

وقد اصطف أهالي الطلبة المعتقلين والعديد من طلبة الجامعة مشكلين جداراً بشرياً التف حول الدوار، رافعين صوراً لأبنائهم ولافتاتٍ تطالب برفض الاعتقال السياسي والإفراج عنهم.

وهتف أهالي المختطفين ضد سياسة الاعتقال السياسي والتنسيق الأمني، وطالبوا أجهزة السلطة بالإفراج عن أبنائهم خاصة على أبواب عيد الاضحى المبارك، مؤكدين أنهم معتقلون على خلفية الانتماء السياسي ونشاطات نقابية داخل الجامعة.

وأكّد منسق الكتلة الاسلامية في جامعة بوليتكنك فلسطين في تصريحات إعلامية عديدة على أن" جهازي الوقائي والمخابرات يواصلان اعتقال 14 طالبا من نشطاء وأنصار الكتلة"، مؤكداً على أن عمليات التحقيق تتم من قبل الأجهزة على نشاطات طلابية.حسب قوله

يشار إلى أن جهود حثيثة تبذل من قبل وجهاء ورجال العشائر وبعض القيادات المحلية والسياسة من أجل الإفراج الفوري عن الطلبة المعتقلين، وتقديم ضمانة بعدم المساس بالمعتصمين من أبناء الكتلة الذين تضامنوا مع زملائهم رفضا للاعتقال السياسي.

وكانت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين بالضفّة الغربية قد دعت بالأمس للاعتصام بالتعاون مع الكتلة الإسلامية في جامعة البوليتكنك، مطالبين بسرعة الإفراج عنهم وتمكينهم من الاحتفال بعيد الأضحى المبارك بين عائلاتهم

المصدر: الخليل - وكالة قدس نت للأنباء -