نائب يطالب الرئيس عباس بعقد جلسة طارئة للمجلس التشريعي

طالب الدكتور حسن خريشة، النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بإعادة تفعيل دور المجلس التشريعي المغيب منذ عدة سنوات بفعل الانقسام.

وقال خريشة، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، اليوم الإثنين، إن :" المجلس التشريعي الفلسطيني يعاني من غياب تام لدوره ووظيفته، وإهمال متعمد من قبل الجهات الفلسطينية الرسمية".

وأكد خريشة، أن:" النهوض بالمجلس التشريعي، وتفعيل دوره من جديد، هو مصلحة وطنية بحتة، يجب على لجميع ومن ضمنهم الرئيس محمود عباس السعي لهذه الإجراء ، لمواجهة المشكلات والخلافات الداخلية والخارجية لوضع حلول لها".

وأوضح نائب رئيس المجلس التشريعي أن:" المجلس التشريعي، يجب أن يكون له دوراً هاماً وأساسياً على الساحة الفلسطينية الداخلية لمتابعة الملفات والعقبات التي تعصف بالقضية والمشروع الفلسطيني، ومواجهة المخططات العنصرية الإسرائيلية".

وطالب خريشة، الرئيس عباس بعقد جلسة طارئة للمجلس التشريعي تشارك بها، كل الكتلة البرلمانية بدون أي استثناءات حزبية أو سياسية.

يذكر أن المجلس التشريعي، يعاني من غياب تام على الساحة الفلسطينية بفعل الانقسام الحاصل منذ أكثر من سبع سنوات، واعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لعدد كبير من النواب، وخاصة الذين ينتمون لحركة "حماس".

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -