صور.. أهل الخليج العربي ومسلمو أوروبا يوزعون لحوم الأضاحي على فقراء غزة

شرعت جمعية الفلاح الخيرية بفلسطين بتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر المستورة في محافظة شمال غزة وذلك بدعم من أهل الخير في دول الخليج العربي ومسلمي أوربا وبرعاية العلامة علي محي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين .

وقال الشيخ رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين  " إن توزيع لحوم الأضاحي شمل اسر العمال العاطلين عن العمل والفقراء والمحتاجين واسر الأيتام والجرحى والمعاقين والفئات المهمشة , مشيرًا إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار دور جمعية الفلاح  لتقديم المساعدات للفئات المهشمة والمحتاجة من المجتمع للفلسطيني وإدخال البسمة على شفاه المحرومين في عيد الأضحى المبارك" .

وأكد الشيخ طنبورة " ان الجمعية  مستمرة في تنفيذ برامجها الخيرية والتنموية بهدف التخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني".

وأشار الشيخ طنبورة " إلى أن التوزيع اعتمد على آلية البحث الاجتماعي وتوثيق مختلف الحالات المحتاجة وتسجيلها في قوائم وذلك بناء على عدد الأسرة والمناطق السكنية ".

وأكد الشيخ طنبورة " الى  أن مشروع الأضاحي هو جزء من عشرات المشاريع الإغاثية والتنموية التي تنفذها الجمعية في قطاع غزة, موضحا أن الجمعية تسعي إلى تلبية حاجات المواطنين من خلال تنفيذ مشروع توزيع لحوم الأضاحي، خصوصاً في ظل حالة الفقر والبطالة الواسعة بين أرباب الأسر الفلسطينية لافتاً إلى أن تنفيذ مشروع توزيع لحوم الأضاحي يعزز من روح التكافل الاجتماعي ويقوي أواصر الترابط داخل المجتمع الواحد".

وشكر الشيخ طنبورة " أهل الخير في دول الخليج العربي في ( قطر والكويت والإمارات والبحرين والسعودية وسلطنة عمان ومسلمو أوروبا وخاصة في السويد والدنمارك ) على دعمهم وتمويلهم لمشروع توزيع لحوم الاضاحي وثقتهم العالية في جمعية الفلاح الخيرية والقائمين عليها والتطوع بإرسال تبرعاتهم وزكواتهم وصدقاتهم كي تكون وسيط خير بينهم وبين الأسر المستورة في قطاع غزة الذي يتعرض لحصار خانق وغاشم منذ عدة سنوات.

كما شكر طنبورة العلامة  علي محي الدين القره داغي على تكرمه برعاية مشروع توزيع لحوم الأضاحي  الذي تنفذه جمعية الفلاح الخيرية بدعم من أهل الخير في دول الخليج العربي ومسلمي أوروبا

وناشد الشيخ طنبورة جميع المؤسسات الخيرية العربية والإسلامية وأصحاب رؤوس الأموال للمساهمة في دعم المشاريع الاغاثية والتنموية التي تستهدف المحاصرين في قطاع غزة وذلك بإرسال تبرعاتهم وزكواتهم وصدقاتهم من أجل تخفيف معاناة اخوانهم وتعزيز صمودهم على أرض الرباط

من جانبهم ، أعرب المستفيدون عن شكرهم العميق  لجمعية الفلاح الخيرية برئاسة الشيخ الدكتور رمضان طنبورة و لأهل الخير على مساهمتهم الطيبة في التخفيف عنهم خاصة في عيد الأضحى المبارك ، مطالبين باستمرار الجهود التي من شأنها التخفيف من معانتهم ".

يذكر ان مشروع الأضاحي من المشاريع الموسمية التي تنفذها الجمعية وتكون حريصة كل الحرص على أن يتم تنفيذه كل عام مع السعي الدائم لزيادة عدد الأضاحي لتغطية أكبر عدد من الأسر المحتاجة

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -