الرئيس عباس يستقبل رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق داليما ورئيس بلدية ميلانو

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق ماسيمو داليما. وأطلع داليما على الأوضاع في فلسطين، والانتهاكات الإسرائيلية للمقدسات الإسلامية والمسيحية، وانتهاكاتها بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وخرقها المتواصل للقانون الدولي، والوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به فلسطين، وعلى تطورات المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي.

كما استقبل الرئيس عباس، رئيس بلدية ميلانو جوليانو بيسابيا. وأطلع بيسابيا على الأوضاع في فلسطين، فيما منح، المطران هلاريون كابوتشي، مطران الروم الكاثوليك في القدس سابقا، وسام نجمة القدس، تقديرا لتاريخه النضالي، وثباته على المبادئ التي آمن بها، وتقديرا لعشقه لفلسطين، ودفاعه عن حقوق شعبنا العادلة.

وكان قد وصل الرئيس الفلسطيني، إلى مطار "تشامبينو" في العاصمة الإيطالية روما، مساء اليوم الأربعاء، في زيارة رسمية لدولة الفاتيكان وللجمهورية الإيطالية.

وكان في استقبال الرئيس عباس، أطفال الجالية الفلسطينية في إيطاليا، الذين رحبوا به، وقدموا له إكليلا من الزهور.

واستقبل الرئيس عباس رئيس قسم البروتوكول في دولة الفاتيكان، ورئيس قسم البروتوكول الدبلوماسي لدى الجمهورية الإيطالية، والعديد من ممثلي المؤسسات الفلسطينية، وسفيرة فلسطين في إيطاليا مي كيلة، وسفير فلسطين لدى الكرسي الرسولي عيسى قسيسية، وطاقم سفارتي فلسطين في إيطاليا والفاتيكان.

ويرافق الرئيس عباس، وزير الخارجية رياض المالكي، والناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس مجدي الخالدي.

المصدر: روما – وكالة قدس نت للأنباء -