أعضاء من الكونغرس يطالبون بتجميد قرار مقاطعة المستوطنات

ذكرت القناة التلفزيونية السابعة في اسرائيل، ان قادة كبار من مجلس النواب الامريكي الكونغرس طالبوا الاتحاد الاوروبي بتجميد قرار مقاطعة منتجات المستوطنات مشيرين الى انه سيقوي موقف السلطة الفلسطينية في المفاوضات .

وبحسب القناة فقد اتصل اكثر من عضو كونغرس امريكي بكاثرين اشتون ممثلة السياسة الخراجية في الاتحاد الاوروبي وطالبوها بتجميد هذا القرار الذي وصفه البعض بالغير اخلاقي اتجاه اسرائيل كما اشاروا الى انه لن يضر ولن ينفع في احسن الاحوال في العملية السلمية بل سيكون له اثار ضارة عليها على حد قولهم.

واشارت القناة الى ان عضو الكونغرس دوغ لومبرين اشار في اتصال هاتفي مع كاثرين اشتون الى ان قرار الاتحاد الاوروبي سيقوي موقف الرئيس الفلسطيني حيث سيتولد لديه شعور بعدم الحاجة الى المفاوضات اذا كان يستطيع تحقيق مطالبه عبر المجتمع الدولي.

واشار لومبرين عبر عن دعمه للمستوطنات وكتب في رسالة لمجلس المستوطنات انه يدعم المستوطنات وان الخط الاخضر هو خط الهدنة بعد ما وصفه بالحرب الثورية الاسرائيلية ضد خمس جيوش عربية غازية معتبرا الموقف الاوروبي مطالبات غير اخلاقية وقانونية .

واشارت القناة الى ان لومبرين بعض برساة الى اشتون ومجلس المستوطنات كما اشارت القناة الى ان 24 عضو من اعضاء البرلمان الاوروبي بعثوا لاشتون بنفس الرسالة التي تطالب بتجميد قرار مقاطعة منتجات المستوطنات.

مجلس المستوطنات عبر عن شكره لعضو الكونغرس الامريكي كما شكر اعضاء البرلمان الاوروبي المناصرين لاسرائيل الا انه اشار الى اهمية العمل الجاد لتغيير الصورة والنظرة الاوروبية التي سببها هذا الموقف الاوروبي .

واعتبر المجلس قرارات اشتون ومجلس اوروبا نوعا من الغوغاء ومعاداة السامية التي بدات تفوح في عقول الكثير من المسؤولين الاوروبيين بهدف الاضرار بدولة اسرائيل وجزء كبير من مواطنيها.

 

المصدر: واشنطن- وكالة قدس نت للأنباء -