أسيران من غزة يدخلان عامهما الثالث عشر في سجون الاحتلال

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسيران عبد الحليم محمود سالم بدوي من رفح جنوب قطاع غزة، والأسير عاهد يونس عوض الله أبو خوصة من الشمال انهيا عامهما الثاني عشر ودخلا عامهما الثالث عشر على التوالي في سجون الاحتلال الاسرائيلي .

وأوضح المدير الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر بان الأسير بدوى معتقل منذ 20/10/2001 ، ومحكوم بالسجن لمدة 18 عام ، بينما الأسير أبو خوصة معتقل منذ 19/10/2001 ، ومحكوم بالسجن لمدة 25 عام .

وأشار الأشقر إلى أن عدد الأسرى من قطاع غزة ، وصل إلى 433 اسيراً ،  خمسة  منهم من عمداء الأسرى الذين امضوا ما يزيد عن عشرين عام ، وأقدمهم الأسير احمد سعيد الدامونى المعتقل منذ 24/9/1990 ، ومحكوم بالسجن المؤبد ، وهناك العشرات من أسرى غزة ، امضوا ما يزيد عن عشرة أعوام داخل السجون. 

وطالب المركز بضرورة الاهتمام أكثر بقضايا الأسرى وعدم المرور عليها مر الكرام ،حيث أن لكل أسير من هؤلاء معاناة خاصة ، وحكاية ألم لا يشعر بها إلا من اكتوى بنيران غياب هذا الأسير لسنوات طويلة خلف قضبان العذاب، لذلك يتوجب على كل أبناء الشعب الفلسطيني التفاعل مع تلك القضية الإنسانية الهامة ، ورفعها إلى سلم الأولويات .

 

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -