استمرار إضراب الأسيرين فسيسي وبنات احتجاجا على اعتقالهم الإداري

قال محامي وزارة الأسرى إبراهيم الأعرج، إن الأسيرين أكرم الفسيسي ومعمر بنات، يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الإداري في سجن عوفر.

 

وأضاف الأعرج في بيان صدر عن وزارة الأسرى، اليوم السبت، أن الأسير الفسيسي من سكان قرية إذنا قضاء الخليل ومعتقل منذ 16/11/2012 إداريا، يواصل إضرابه عن الطعام منذ 29 أيلول الماضي احتجاجا على استمرار اعتقاله الإداري.

 

وأفاد الأسير الفسيسي للمحامي بأنه منذ يومه الأول للإضراب نقل إلى زنازين العزل في سجن عوفر، التي تعتبر سيئة جدا ولا تحتوي على فراش وغطاء ورائحتها قذرة، وحرمته إدارة السجن من إدخال الملابس والاستحمام.

 

وقال الأسير "إن إدارة السجن منعته من تناول الملح والسكر مع الماء رغم سماح طبيب السجن بذلك، مشيرا إلى أنه يتعرض لضغوط نفسية من خلال قيام إدارة السجن بنقله من زنزانة إلى أخرى ومحاولة مساومته مقابل فك إضرابه، وتهديده بالنقل والعزل المتواصل، إلا أنه رفض كل هذه الضغوطات والتهديدات ولن يوقف إضرابه إلا بإنهاء اعتقاله الإداري".

 

يذكر أن الأسير فسيسي أمضى 18 شهرا في السجون وأفرج عنه ليعاد اعتقاله إداريا وتم تمديده مرتين، وهو متزوج ولديه أربعة أطفال أكبرهم يبلغ من العمر 7 سنوات وأصغرهم 4 شهور.

 

من جهة، أخرى أفاد المحامي الأعرج بأن الأسير معمر بنات من سكان مخيم العروب شرع في إضراب مفتوح عن الطعام منذ 16 الجاري احتجاجا على اعتقاله الإداري، وتم عزله في زنازين سجن عوفر.

المصدر: رام الله – وكالة قدس نت للأنباء -