مقبول : حماس غير جادة وعليها البدء في تنفيذ اتفاق المصالحة

طالب امين مقبول عضو المجلس الثوري لحركة فتح ، حركة حماس بالقيام بتنفيذ الخطوات التي تم الاتفاق عليها والتي تضمنها اتفاق القاهرة للمصالحة الفلسطينية "اذا كانت جادة فعلا في انهاء الانقسام وفي دعوتها ".

 

وقال مقبول في تصريح خاص لـ "وكالة قدس نت للأنباء " ، "لا اعتقد ان خطاب اسماعيل هنية يحمل اشياء جديدة ، وموضوع انهاء الانقسام مطروح منذ سنين عديدة ، ولا اعتقد مثل هذه الخطابات مؤشرا للبدء لفتح صفحة جديدة ".

 

واضاف " ان الحوار مع حماس سوف يبدا عندما تعلن وتبدأ في تنفيذ اتفاق المصالحة بالكامل، ولا اعتقد انها جادة حتى الآن " .

 

وحول هل الرئيس محمود عباس سوف يوجه خطاب قريب الى الشعب الفلسطيني فور عودته من جولته الأوروبية التي يجريها قال مقبول " لا اعتقد ان الرئيس سوف يجرى خطابا بالوقت الحالي ".

 

وكان اسماعيل هنية رئيس وزراء حكمة غزة التي تقودها حركة حماس ، قد دعا خلال خطاب القاه بالأمس ، لتشكيل حكومة وحدة وطنية وتحديد موعد لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية وتوفير الأجواء الداخلية والحريات العامة اللازمة لإجرائها .

وطالب هنية الرئيس عباس بسرعة تشكيل الحكومة بناءً على ذلك ، كما تناول الممارسات الاسرائيلية ضد الفلسطينيين والقدس والاستيطان وتطرق للمفاوضات و تحدث عن مجمل ما تمر فيه المنطقة .

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -