جامعة الأقصى تقلد قائد المستشفى الميداني الاردني وسام الجامعة

في إطار التعاون المشترك استقبل رئيس جامعة الأقصى سلام الأغا، وفداً اردنياً يترأسه قائد المستشفى الأردني الميداني العقيد ركن عبد العزيز العلاوين ، ومدير المستشفى الأردني عبد النبي البدور، ولفيف من الشخصيات المرافقة له.

 

ورافق رئيس الجامعة في الاستقبال نائب الرئيس للشؤون الثقافية والعلاقات العامة نعمات علوان، وعميد كلية الآداب عبد الجليل صرصور، وعميد كلية مجتمع الأقصى ناصر العبادلة، وعميد التخطيط والتطوير حسن النجار، وعميد ضمان الجودة يحيى النجار.

 

في بداية اللقاء رحب الأغا بالوفد الزائر، وأعرب عن سعادته بهذه الزيارة من قبل الوفد، مقدماً نبذه تعريفية عن الجامعة ومراحل تطورها والخطط المستقبلية لتطويرها من الناحية الأكاديمية والعمرانية، مشيداً  بالدور البارز الذي يقوم به المستشفى الاردني  في  تخفيف معاناة العديد من مرضى القطاع.

 

ومن جهته أوضح علوان على أن سياسة الجامعة تخدم جميع طبقات المجتمع المحلي وتتعايش مع الوضع الاقتصادي للطلبة بجميع المستويات،، وبين على أن الجامعة منفتحة على محيطها الاجتماعي الداخلي والخارجي والعلاقات المتميزة التي تربطها مع المؤسسات التعليمية العربية والأوربية في جميع المجالات وسعيها المستمر إلى ملامسة احتياجات المجتمع الفلسطيني،  مقدراً جهود القيادة والحكومة الأردنية وشعبها لما يقدموه للمجتمع الفلسطيني من مساعدات .

 

ومن جانبه عبر العقيد العلاوين عن سعادته بهذه الزيارة الى جامعة الأقصى ووصفها "بمنارة العلم ومشعل الهداية للأجيال القادمة"، منوهاً على ضرورة تبادل المهارات والخبرات العلمية بين الطرفين  والتعاون المشترك بين جامعة الأقصى والجامعات الأردنية في جميع المجالات التعليمية، شاكراً إدارة الجامعة على حفاوة الاستقبال والضيافة.

 

وتخللت الزيارة جولة تفقدية الى مرافق الجامعة حيث أبدى الوفد إعجابه في التطور الأكاديمي والعمراني للجامعة.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -