وفد جمعية الزيتونة يزو جامعة النجاح الوطنية

قام وفد من جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية برئاسة مالك تيــم رئيس مجلس الادارة بزيارة الى جامعة النجاح الوطنية  التقى خلالها ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس الجامعة و هاني جبر مدير المكتبات

وقدم  رئيس الجمعية شرحا عن نشاطات الجمعية والمشاريع التي تقوم بها الجمعية والمنوي اقامتها في عدد من الجامعات بالإضافة الى تبني الطلبة وتقديم المنح لهم .

 

وقال تيــم ان هذه الزيارة تأتي للتباحث في مشروع توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الجمعية والجامعة لخدمة الجامعة والطلبة في جامعه النجاح  حيث ستقوم الجمعية بإنشاء مكتبات الكترونية ومختبرات حاسوب في عدد من الجامعات الفلسطينية بدعم من الاشقاء في دولة الكويت الشقيقة .

واثنى النتشة خلال اللقاء على الجهود التي تقوم بها الجمعية والقائمين عليها والنشاطات المميزة التي تقدمها الجمعية خدمةً لقطاع التعليم والطلبـة في الجامعات وهذا ملاحظ خلال نشاطات الجمعية الملحوظة هذا العام وتبنيها دراسة الطلبة المتفوقين والمحتاجين في الجامعات الفلسطينية .

كما قام رئيس الجمعية والوفد المرافق بجولة على مكتبات الجامعة اطلع خلالها أ. هاني جبر مدير المكتبات في الجامعة الوفد على أوضاع المكتبات والمراجع والكتب العلمية والحاجة الماسة للجامعة لتوفير الدعم والمساندة لتطوير مكتبات الجامعة  وتوفير أجهزة وأنظمة ارشفة الكترونية متطورة لخدمة الطلبة في كافة التخصصات لتسهيل عملية الوصول الى المعلومات بما يخدم الطلبـة في دراستهم العلمية .

بدوره أكد تيــم على سعي ونية الجمعية انشاء مكتبة الكترونية في جامعة النجاح الوطنية يتم من خلالها ارشفة المخطوطات والدراسات والكتب العليمة والاشتراك مع المكتبات العملية العالمية لتوفير مصادر المعلومات التعليمية والتي يحتاجها الطلبة والباحثين في كافة مستويات التعليم الجامعي ولتسهيل عملية الوصول الى المصادر والمراجع العلمية للطلبة في دراستهم العلمية  

 

المصدر: نابلس - وكالة قدس نت للأنباء -