جامعة الأقصى تعقد ورشة عمل حول "معايير جودة قبول الطلبة"

برعاية رئيس الجامعة سلام الأغا عقدت عمادة ضمان الجودة وعمادة القبول والتسجيل في الجامعة ورشة عمل  بعنوان "معايير قبول الطلبة في مؤسسات التعليم العالي بين الواقع الطموح" وذلك بالتعاون مع هيئة الاعتماد والجودة بوزارة التربية والتعليم ، بحضور رئيس الجامعة سلام الأغا، ورئيس هيئة الاعتماد والجودة بوزارة التربية والتعليم ناصر فرحات، عدد من أعضاء مجلس الجامعة، ولفيف من عمداء ومدراء عمادات القبول والتسجيل في الجامعات الفلسطينية.

 

في بداية اللقاء رحب الأغا بالحضور، وأكد أن جامعة الأقصى تسعي إلى التميز والإبداع من خلال فتح واعتماد برامج دراسية وتخصصات نوعية في جمع المجالات التعليمية, ونوه إلى ضرورة تبادل الخبرات والأفكار الخاصة بتطوير التعليم الجامعي خاصة مع المنظمات والمؤسسات والهيئات المتخصصة في الجودة محليا وعالميا.

 

ومن جهته بين فرحات على أن هيئة الاعتماد والجودة تعمل على مساعدة مؤسسات التعليم العالي في  تأدية رسالتها وتحقيق وأهدافها بما يخدم مصلحة المجتمع المحلى، ووضع أسس ومعايير الاعتماد والجودة وتعديلها وتطويرها، داعيا المؤسسات التعليمية إلى التكامل والتناسب في تقديم خدماتها وخاصة لطلبة الجامعات .

 

وبدورة تحدث النائب الأكاديمي أيمن صبح عن معايير قبول الطلبة في البرامج الأكاديمية في جامعة الأقصى وما تساهمه من إنجاح العملية التعليمية للمؤسسة ، منوهاً إلى تعزيز البرامج الأكاديمية وفق معايير الجودة ومتطلباتها، وقبول الطلبة حسب الخطة المعتمدة من قبل الجامعة .

 

ومن جهة أخرى تحدث عميد القبول التسجيل عدنان الكحلوت على تجربة جامعة الأقصى  في قبول وتسجيل الطلبة ضمن معايير وقوانين تتعامل بها الجامعة والجامعات الفلسطينية الأخرى مبيناً الخدمات التي تقدمها العمادة للطلبة الجامعة وخاصة الجدد.

 

ومن جانبه أوضح رئيس اللجنة التحضيرية وعميد ضمان الجودة يحيى النجار، إن عمادة ضمان الجودة تعمل على متابعة نشر معايير الجودة الشاملة في تطوير طرق التعليم وبناء البرنامج الدراسي, وتطوير طرق تقييم الطلبة , وخدمة المجتمع إلى درجة عالية من التطور والجودة.

 

وفي نهاية الورشة ثم مناقشة بعض التوصيات والمخرجات التي توصلوا إليها ومن ثم توزيع شهادات على المشاركين في الورشة.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -