طاقة غزة تلجئ لشراء السولار الإسرائيلي باهظ الثمن لتغطية عجز الكهرباء

 

أكد أحمد أبو العمرين، رئيس مركز المعلومات في سلطة الطاقة بقطاع غزة، بأن:" سلطة الطاقة في غزة أضرت لشراء السولار الصناعي الإسرائيلي بأثمان باهظة جداً لسد عجز الكهرباء في القطاع".

 

وقال أبو العمرين، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الخميس:" اضطررنا لشراء السولار الصناعي الإسرائيلي المرتفع الثمن، لتغطية العجز القائم في محطة توزيع الكهرباء خشية من توقفها خلال الأيام المقبلة بسبب نقص الوقود".

 

وأوضح أبو العمرين، أن:" وضع الكهرباء في القطاع غير مستقر بسبب نقص كميات السولار المغذية لمحطة التوليد، الأمر الذي أجبر سلطة الطاقة لخيارات أخرى ومؤقتة من بينها شراء السولار الصناعي الإسرائيلي لتغطية العجز القائم".

 

وأشار رئيس مركز المعلومات في سلطة الطاقة، إلى أن :"محطة التوليد تفتقر للوقود اللازم لها منذ عدة أيام ولم يصلها منه أي شيء".

 

وطالب أبو العمرين، كافة الأطراف الفلسطينية والعربية والدولية بمساعدة قطاع غزة وتخطي أزمة الكهرباء التي تتفاقم يوماً بعد يوم بسبب عدم توفر الوقود اللازم لتشغيل كافة مولداتها".

 

كما دعا السلطة الفلسطينية لإلغاء الضرائب المفروضة على السولار المورد لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة.

 

وسمحت سلطات الاحتلال اليوم بإدخال 400 ألف لتر وقود صناعي لمحطة توليد الكهرباء.

 

وتعاني محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة من أزمة خانقة في كميات الوقود اللازم لعملها، ما يؤدي لانقطع الكهرباء عن المواطنين لساعات عدة وفق جدول معد حسب المناطق.

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -