قيادي في حماس ينفي لـ"قدس نت" رفض إيران لزيارة مشعل

نفى قيادي بارز في حركة "حماس" الأنباء التي أوردتها الصحافة العبرية عن رفض أوتأجيل إيران لإستقبال رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل.

 

وقال القيادي في حركة "حماس" في تصريح خاص ومقتضب لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، اليوم الخميس، :" إيران لم تبلغنا برفضها أو حتى تأجيلها للزيارة المرتقبة لخالد مشعل لطهران، وما أوردته الصحف العبرية بهذا الخصوص عارية عن الصحة تماماً".

 

وأكد القيادي في الحركة، أن :" حركته حتى اللحظة لم تحدد موعد زيار مشعل لطهران، ولكن هناك إتصالات وتنسيقات تجري لتلك الزيارة المرتقبة".

 

وكان موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" أكد عن مصدرا كبيرا في حركة "حماس" أكد بأن ايران قامت بتأجيل زيارة وفد "حماس" برئاسة رئيس المكتب السياسي خالد مشعل الى طهران .


وأضاف الموقع نقلا عن هذا المصدر بأن ايران لم تلغ الزيارة وانما طلبت تأجيلها لوقت لاحق دون ان يحدد الموعد القادم لهذه الزيارة ، حيث سبق وأعلنت حماس بأن وفدا برئاسة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل سيصل طهران قريبا .

وأشار الموقع الى أن علاقات حركة "حماس" تراجعت بشكل كبير مع ايران بعد موقف حماس الداعم للمعارضة السورية ، وكان هدف الزيارة حسب مصادر "حماس" لتجاوز هذه الازمة في العلاقات ومحاولة لبدء صفحة جديدة مع طهران .

 

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -