مهرجان" باقون كشجر الزيتون" الـ 13 ينطلق ببيت لحم

انطلق في مدينة بيت لحم صباح اليوم السبت، مهرجان قطف الزيتون السنوي الثالث عشر، تحت شعار " باقون كشجر الزيتون"، بمساركة رسمية وشعبية واسعة.

 

وقال مراسل "وكالة قدس نت للأنباء" نقلا عن منظمي المهرجان الذي نظم هذا العام في ساحة كنيسة المهد وسط بيت لحم، "إنّ المهرجان يهدف الى دعم المزارعين الفلسطينيين خاصة بوجه الهجمة التي يشنها المستوطنون عليهم وسرقة مياههم".

 

وأشار رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله الذي حضر المهرجان، اضافة الى مستشار الرئيس للشؤون الدينية، ومحافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل، ووزيري الزراعة والسياحة"، إلى أن الحكومة الفلسطينية تسعى الى تعزيز صمود المزارع في أرضه، في ظل تصاعد الهجمات التي يشنها المستوطنون على المزارعين الفلسطينيين، خصوصاً مع انطلاق موسم قطف الزيتون".

 

وتحدث في المهرجان عدد من المسؤولين الذين أكدوا على وجوب دعم المزارع الفلسطيني، وخاصة في موسم قطف الزيتون الذي يعتبر من ابرز الموارد الفلسطينية لعدد كبير من المزارعين الفلسطينيين، اضافة الى انه رمز فلسطيني مميز.

 

هذا وتخلل المهرجان العديد من الفعاليات، كالدبكة والفرق الفنية التي قدمت عروضاً فلكلورية وتراثية، وعرض فيه منتجات الزيتون ومنتجات الحرف اليدوية ، وتستمر فعاليات المهرجان اليوم السبت من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً في ساحة المهد ببيت لحم

المصدر: بيت لحم – وكالة قدس نت للأنباء -