محافظ الخليل يدعو لاستمرار الزيارات التضامنية لفلسطين

دعا محافظ الخليل كامل حميد، إلى استمرار الزيارات التضامنية لمواجهة معركة الاستيطان والاحتلال الإسرائيلي من أجل قيام دوله فلسطين، وعاصمتها القدس.

وأكد المحافظ خلال استقباله، اليوم الأحد، وفدا إعلاميا عمانيا متضامنا مع الشعب الفلسطيني، أهمية الزيارة التي تدل على أن الفلسطينيين ليسوا وحدهم، وهناك من يدعمهم حتى نيل حقوقهم المشروعة على ضوء قرارات الشرعية الدولية، داعيا إلى نقل ما يشاهدونه على الأرض من اعتداءات يمارسها الاحتلال ومستوطنيه ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم للعالم الخارجي.

وبين للوفد المعيقات والصعوبات التي يواجهها المواطن الفلسطيني جراء الممارسات الإسرائيلية على الأرض والمتمثلة بالإغلاقات، والحواجز، والمداهمات، والاعتقالات، والأنشطة الاستيطانية من بناء للمستوطنات والجدار الفاصل، إضافة إلى اعتداءات المستوطنين المتواصلة وخصوصا في البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي، واحتلالهم للمدارس والمنازل والمحال التجارية، واعتدائهم على الموروث الحضاري والتاريخي للفلسطينيين، مشيرا إلى أن الخليل أكبر محافظات الوطن جغرافيا وأكثرها كثافة سكانية.

وأوضح أن مدينة الخليل مقسمة إلى منطقتي H1و H2، ووضعهم في صورة المعاناة التي يواجهها المواطنون في المحافظة جراء ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المتطرفين على الأرض بشكل يومي .

المصدر: الخليل - وكالة قدس نت للأنباء -