الوحدات الخاصة في النقب تقتاد أسيرين إداريين إلى المحكمة بالقوة

أكد مركز أسرى فلسطين  للدراسات بأن 3 فرق من الوحدات الخاصة التابعة لادارة مصلحة السجون وهى (دروم ، اليماز ، كيتر)  اقتحمت اليوم الاثنين قسم 25 في سجن النقب وقامت بإخراج أسيرين من الأسرى الإداريين بالقوة الى واقتادتهم الى المحكمة الإدارية الصورية .
 
وأوضح  الناطق الاعلامى للمركز الباحث رياض الأشقر، بان الوحدات الخاصة اقتحمت غرفة رقم 10 التي يتواجد فيها الأسيرين الناشط الحقوقى "أسامة حسين شاهين" والأسير "محمود شلاتوه" وهما من الخليل وقامت باجراء حملة تفتيش واسعة فى الغرفة وقلب محتوياتها، ثم اقتادتهم بالقوة إلى الخارج لنقلهم إلى محكمة التمديد الادارى ، بعد أن رفضا الخروج للمحكمة التزاما بقرار المقاطعة التي اتخذه الأسرى الإداريون قبل أسبوع ضمن برنامجهم النضالي لكسر سياسة الاعتقال الادارى ، وهما معتقلان إداريان منذ عام ، وجدد لهما الاعتقال الادارى لأربعة مرات متتالية .
 
وأشار الأشقر إلى أن توتراً شديداً ساد أجواء السجن بعد عملية إخراج الأسيرين خشية على حياتهما ، حيث أبدت الوحدات الخاصة سلوكا عدوانيا واضحا تجاه الأسرى ، الذين يخوضون خطوات احتجاجية ضد الظلم الادارى الذين يعيشون فيه ، فيما هددتهم الإدارة بان هذا الإجراء سيتم ضد كل الأسرى الإداريين الذين يرفضون المثول أمام محاكم التمديد الادارى ، مما يرشح الأمور لمزيد من التصعيد بحق الأسرى قد ينتج عنه صدامات وعمليات قمع واسعة .
 
ويخوض الأسرى الإداريين برنامجا نضاليا منذ العاشر من الشهر الحالي ضد سياسة الاعتقال الادارى التعسفية ،  وبدؤوا بمقاطعة محاكم الادارى منذ الخامس والعشرين من هذا الشهر.
وناشد المركز المؤسسات الدولية التدخل لحماية الأسرى الاداريين من اجراءات الاحتلال القمعية بحقهم والتى تهدف الى وقف احتجاجاتهم بالقوة والارهاب .
المصدر: رام الله- وكالة قدس نت للأنباء -