مخطط لإقامة 5 مستوطنات بالنقب.. ابو عرار" لن نقبل بأي شكل من الاشكال.."

كشفت وزارة البناء والإسكان الإسرائيلي النقاب ،اليوم الاثنين، عن مخطط تهويدي  لإقامة خمس مستوطنات يهودية على أراضي النقب في المنطقة الواقعة بين مدينتي بئر السبع وديمونا.

وبحسب الوزارة؛ فإنه من المقرر أن يتم تقديم المخطط للحكومة الإسرائيلية خلال الأيام القادمة للمصادقة عليه، والشروع في تنفيذه لاحقًا.

وقالت الوزارة: "إن هذا المخطط يأتي ضمن مقترحات تطوير الاستيطان في الضواحي"، مشيرة إلى أنها أطلقت أسماء على المستوطنات الخمس وهي "عومريت"، "غبعوت عدريم"، "طلم"، "تلما"، "طليه".

ويأتي الكشف عن هذا المخطط قبيل مصادقة الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي على مشروع قانون "برافر" العنصري بالقراءتين الثانية والثالثة، والذي يدعو إلى مصادرة 860 ألف دونم من الأراضي العربية وهدم عشرات القرى العربية وتهجير 40 ألف مواطن فلسطيني في النقب، وتصاعد هدم المنازل.

بدوره أكد طلب ابو عرار النائب العربي في الكنيست عن الحركة الاسلامية القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير "بأننا كأبناء النقب وبئر السبع لن نقبل بأي شكل من الاشكال اقامة أي مستوطنة على أراضينا وسنرفض كل مخطط يهدد بيوتنا وأرضنا ووجودنا، كما نرفض قانون "برافر" الذي ينتظر مصادقة الكنيست عليه بالقراءة الثانية والثالثة."

وأوضح بان المخطط:" سيصادر 860 دونم من الاراضي العربية، وسيهجر 40 الف نسمة من العرب، بالإضافة الى هدم  على ما يبدو 50 الف منزل، كما سيهجر غالبية القرى غير المعترف بها."

 وقال:" يأتي اعلان وزارة الاسكان عن نيتها اقامة خمس مستوطنات في منطقة السياج ( المأهولة بالعرب)  تعد سافر، ومرفوض جملة وتفصيلا  ويزيد الطين بله، وعليه لن نتوقف عن النضال الجماهيري في النقب ولو للحظة، وستنظم مظاهرات رافضة لقانون "برافر"، ولإقامة هذه المستوطنات، وعلى اسرائيل ان تعترف بقرانا وليس تهجيرها وإقامة قرى يهودية مكانها، كما هو الحال في أم الحيران التي سترحل اسرائيل اهلها وستقيم مكانهم مستوطنة يهودية.

وشدد، بأن اسرائيل تتعامل مع مواطنيها العرب كأعداء وهي تجر المنطقة الى مواجهة عامة، وتعمل وكأن النقب خال من السكان، كما تصور الامر في اوروبا،

وناشد ابو عرار:"  لجنة المتابعة العليا التدخل واخذ زمام المبادرة، والمؤسسات الحقوقية، والدول الأوروبية والعربية من اجل وقف تهويد النقب على حساب الترحيل والتنكيل بالعرب"."

 

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -