إطلاق أول موقع إلكتروني للترويج للسياحة الفلسطينية

احتفل في مدينة بيت لحم اليوم الاثنين، بإطلاق أول موقع إلكتروني للترويج للسياحة الفلسطينية، من خلال برنامج تلفزيوني يبث عبر موقع خاص باللغة الإنجليزية كمرحلة أولى، برعاية وزيرة السياحة والآثار، ومحافظة بيت لحم.

وأشاد المحافظ عبد الفتاح حمايل بحفل إطلاق موقع Pal Experiment، بهذه الخطوة المهمة، مشيرا إلى أنها بداية لمشروع أكبر، نظرا لأهمية الترويج والتسويق السياحي، سواء كانت داخلية أو خارجية، خاصة في فلسطين الزاخرة بتاريخها وتنوعها وتميزها بأنها أرض الرسالات السماوية الثلاث.

وقالت وزيرة السياحة رولا معايعة:" إن هذه الفكرة هامة ومميزة جدا، مشيرة إلى أن الوزارة وحدها لا تستطيع أن تعمل، وإن هذه المبادرة مهمة للقطاع الخاصة حيث تساعد في الترويج لفلسطين إلى جانب عمل الوزارة في الترويج للسياحة من خلال المعارض والاتصالات التي تقوم فيها مع جميع البعثات الدبلوماسية في فلسطين."

وأشارت إلى أنه ومن خلال الموقع يستطيع أي سائح وأي مواطن سواء من داخل أو خارج فلسطين الدخول إلى الموقع والتعرف على فلسطين وأهلها وحضارتها وتاريخها.

وأكد مدير عام شبكة فلسطين الإخبارية منجد جادو، أن المشروع يعتبر مبادرة أولى من نوعها على الصعيدين السياحي والإعلامي، مشيرا إلى أن الموقع يعد الأول الذي يتخصص بالسياحة الفلسطينية والترويج لها، من خلال برنامج وتقارير تلفزيونية، في محاولة منه لإظهار الواقع الفلسطيني السياحي الذي تسيطر عليه إسرائيل وتتحكم بأكثر من 90% من السياحة الوافدة لفلسطين.

وقال:" إن البرنامج يتضمن الترويج لفلسطين في العديد من البرامج السياحية، بحيث يكون بمقدور كل زائر وسائح لفلسطين أن يتعرف بالصوت والفيديو أين وما هي الأماكن السياحية التي يذهب إليها، من أماكن دينية وتاريخية وتراثية إلى جانب مجموعة من المسارات والمواقع السياحية التي لم تكن مدرجة على البرامج السياحية، كبلدة بتير ومسارها التاريخي والطبيعي، ومسار صحراء بيت لحم وصولا للبحر الميت، كما أن البرنامج يتضمن الترويج لفلسطين وقطاعها السياحي الخاص، من فنادق ومطاعم، كما تم التركيز على خدمات المطاعم والوجبات الفلسطينية الشرقية المختلفة."

وعبر عن تطلعاته بعد هذا العمل والمجهود إلى تعاون مختلف الجهات للاستمرار بتقديم الخدمات الإعلامية السياحية، وبالتالي فإن من مسؤولية الجميع من جهات حكومية وقطاع خاص، العمل على تعزيز هذه المبادرة ودعمها.

كما تحدث ممثل جمعية الأراضي المقدسة للسياحة الوفادة إلياس، وممثل نقابة الصحفيين حسن عبد الجواد، عن المشرع وأهميته وضرورة دعمه.

من ناحيته، قال مالك إحدى وكالات السفر فادي قطان إن هذه خطوة تقع عليها مسؤوليات كثيرة في المستقبل من أجل إبراز أهمية القطاع السياحي في فلسطين، مشيرا إلى أهميتها، وخروجها عن المألوف في الترويج لمناطق متنوعة.

وقال سامي ثلجية مدير أحد الفنادق: إن إطلاق الموقع السياحي سيخدم القطاع السياحي في بيت لحم بشكل خاص وفي فلسطين بشكل عام، مؤكدا مساعدة أصحاب الفنادق في دعم هذه المشاريع.

المصدر: بيت لحم - وكالة قدس نت للأنباء -