وزير الصحة يستقبل وفد من مركز الميزان لحقوق الإنسان‎

استقبل مفيد المخللاتي وزير الصحة بغزة، وفد من مركز الميزان لحقوق الإنسان برئاسة عصام يونس مدير مركز الميزان.

 

وبحث وزير الصحة مع وفد مركز الميزان لحقوق الإنسان لعدد من القضايا في المجال الصحي أهمها جودة الخدمات المقدمة، وعلاقة المحقوق الإنسان واطن بالجهة المقدمة للخدمة الصحية وذلك بحضور ماهر شامية مدير عام ديوان الوزير وسعيد البطة قائم بأعمال مدير عام الشئون القانونية ولؤي عصفور مدير دائرة المجلس التشريعي في وزارة الصحة.

 

رحب معاليه بالحضور، مؤكداً على التعاون المشترك فيما بين الوزارة والمركز للعمل سويا  لخدمة الوطن والمواطن والارتقاء بالوضع الصحي في ظل الظروف المحيطة في قطاع غزة.

 

كما واستعرض الوزير صورة العمل داخل المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة بوزارة الصحة، موضحا بأن القطاع الصحي يحتاج لـ 4.5 مليون دولار شهرياً من الأدوية والمستهلكات الطبية التي يصعب توفيرها في ظل إغلاق المعابر والظروف الصعبة التي يعيشها القطاع.

 

وأكد المخللاتي أنه رغم الصعوبات التي تواجهه القطاع الصحي، إلا إننا استطعنا إدارة الأزمة بشكل جيد وتلبية احتياجات المواطن وتوجيه الموارد المتاحة لتوفير خمس خدمات أساسية منها الإسعاف والطوارئ، والعناية المركزة، وغسيل الكلى، والحضانة للأطفال الخدج، والولادة بالإضافة إلى خدمات التامين الصحي التي شملت 96%من السكان .

 

وقال المخللاتي "لقد حققنا انجازات عديدة في عدد من الخدمات التخصصية أهمها إغلاق ملف العلاج بالخارج لخدمة قسطرة القلب التشخيصية والعلاجية ،وإنشاء قسم جراحة القلب المفتوح في مستشفى غزة الأوروبي الذي يغطي 70%من العمليات الجراحية وإنشاء قسم جراحة الأعصاب الطرفية واستقدام خبراء متخصصين في هذه الجراحة، وإجراء عمليات قسطرة القلب المفتوح للأطفال واستقدام وفود طبية للتخفيف من معاناة السفر والعلاج بالخارج للمواطنين، بالإضافة إلى البدء بإجراء عمليات زراعة الكلى ونجاح 5 عمليات زراعة بالقطاع".

 

وبدوره عبر عصام يونس مدير مركز الميزان عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي في إطار التعاون والتواصل المشترك فيما بيننا متمنياً المزيد من التقدم والارتقاء للوضع الصحي في القطاع.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -