فتح معبر رفح من السبت حتى الخميس باستثناء الثلاثاء

أعلن ماهر أبو صبحة مدير عام الإدارة العامة للمعابر بوزارة الداخلية بحكومة غزة على ان السلطات المصرية أبلغت إدارته بنيتها فتح معبر رفح البري مطلع الأسبوع القادم .

وأوضح أبو صبحة في تصريح نشره موقع الداخلية أن السلطات المصرية ستفتح معبر رفح البري يوم السبت القادم الموافق 2-11 الساعة العاشرة صباحا حتى يوم الخميس الموافق7-11 باستثناء يوم الثلاثاء والذي يوافق رأس السنة الهجرية .

وبين أبو صبحة بان يتوجب على المواطنين المتبقين من تسجيل شهر سبتمبر"9" التوجه يوم السبت الساعة السابعة صباحا الي الصالة الخارجية لمعبر رفح البري لترتيب أمور سفرهم .

ونوه أبو صبحة إلي المسافرين الذين سجلوا الأسبوع الماضي في مقر أبو خضرة بأنه يتوجب عليهم التوجه يوم الأحد القادم الموافق3-11 إلي مجمع أبو خضرة لاستلام بطاقات التسجيل الخاصة بسفرهم والمسجل عليها مواعيد وتواريخ سفرهم .

من جانبه قال سفير دولة فلسطين بالقاهرة بركات الفرا، إن فتح معبر رفح جاء عقب التواصل مع الجهات المعنية المصرية، ودعا كافة طلبة قطاع غزة الراغبين في السفر للالتحاق بجامعاتهم سواء داخل جمهورية مصر العربية أو خارجها، لمراسلة السفارة، في موعد أقصاه يوم الأربعاء، عبر البريد الإلكتروني الخاص بالسفارة  [email protected].

وأشار الفرا إلى ضرورة كتابة المعلومات التالية في البريد الإلكتروني ومراعاة الترتيب: (الاسم رباعي، رقم جواز السفر، الجامعة، الكلية، المستوى الدراسي، تاريخ الميلاد)؛ ويشترط إرفاقها بالأوراق الثبوتية التي تؤكد تلك المعلومات وإرفاق  صورة جواز السفر، وأوراق قيد الجامعة التي تثبت مستوى الدراسة والسنة الدراسية، وأي بريد لا يستوف البيانات السابقة وترتيبها لن ينظر فيه.

وأعرب الفرا عن شكره لمصر حكومة وشعبا والأجهزة المعنية في سعيهم الدؤوب من أجل تخفيف المعاناة على أبناء شعبنا في قطاع غزة.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -