قيادي في حماس:الوضع العربي يشجع العدوان على غزة والمقاومة جاهزة للرد

 

 كشف يحيى موسى، القيادي في حركة "حماس"، عن اتصالات تُجريها حركته والحكومة في غزة مع دولة عربية وصديقة لوضعها في صورة العدوان والتهديد الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

 وقال موسى، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الأربعاء:" هناك اتصالات مستمرة مع الدولة العربية والشقيقة، لوقف التهديد الإسرائيلي المتكرر بتنفيذ عملية عسكرية ضد قطاع غزة".

 

وأكد موسى، أن:" الوضع العربي الحالي، هو من يشجع إسرائيل على تنفيذ عدوانها وحصارها على قطاع غزة الذي استمر لأكثر من 7 سنوات متواصلة"، مشيراً إلى أن:" تلك الاتصالات ركزت على ضرورة مساعدة أهل القطاع ووضع حد لتهديدات إسرائيل العسكرية والعقابية".

 

 وشدد القيادي في حركة "حماس"، على أن:" حركته وباقي الفصائل المقاومة في القطاع لا يخشون العدوان الإسرائيلي، قائلاً:" العدوان مستمر منذ سنوات ولم ينقطع من حصار واستهداف وقصف وتشديد الخناق على القطاع".

 

وأكد موسى، أن :" المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، على أتم الجاهزية لمواجهة أي عدوان إسرائيلي قادم، مشيراً إلى أن سلاح الإرادة والثبات الذي يملكوه سيكون عامل النصر لهم.

 

 وكانت طائرات من سلاح الجو الإسرائيلي، أغارت الإثنين على أهداف فلسطينية في شمال غرب قطاع غزة ردا على إطلاق قذيفتين صاروخيتين من القطاع على منطقة اشكلون " في جنوب إسرائيل بحسب ما أوردت الإذاعة العبرية.

 

فيما كشفت مصادر مصرية خاصة لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" أمس، عن اتصالات أجرتها مصر خلال الساعات الماضية مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لوقف التصعيد والالتزام بالتهدئة.

 

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -