لجنة لاجئين خان يونس تلتقي قيادة الاونروا بالمنطقة

نظمت اللجنة الشعبية للاجئين – خانيونس ( منطقة القرارة )   لقاء بين قيادة الاونروا بالمحافظة وممثلين عن الاسر المتضررة جراء الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة عام 2008م  .

تم اللقاء في مكتب د.محمد العايدي رئيس مكتب الاونروا بمحافظة خانيونس بحضور عبدربه ابو تيم رئيس منطقة القرارة التابعة للجنة الشعبية للاجئين – خان يونس، و مدير عمليات الاونروا بخان يونس و بعض مسؤولي الاونروا بالمنطقة الذين يتبعون دائرة الاغاثة و الخدمات الاجتماعية المتخصصة في اعاة الاسكان .

 استمع د. االعايدي الى مطالبهم  التي تمحورت حول توفير مساكن لهم بدلا عن مساكنهم التي هدمت نتيجة الحرب وتقوم الوكالة منذ ذلك الوقت بصرف بدل ايجار سكن لهم.

 من جانبه اكد د.العايدي ان الاونروا تعمل جاهدة على مساعدتهم بتوفير السكن الملائم مؤكدا ان المبالغ المخصصة للبناء لهم متوفرة في الوقت الحالي لحين وضع الالية المناسبة التي تنسجم مع سياسة الاونروا من توفير ارض بديلة من قبل المواطنين للبناء عليها .

 من جانبه طالب ابوتيم قيادة الاونروا  بضرورة حل مشكلتهم بتوفير السكن الملائم لهم نظرا للظروف الصعبة التي يعانون منها نتيجة فقدانهم مساكنهم منذ وقت طويل و طال انتظارهم و معاناتهم المادية و النفسية اضافة الى  تنقلهم المتكرر من منزل الى اخر والذي ترتب عليه اثار سلبيه عليهم وعلى اسرهم  .

في نهاية الاجتماع تم الاتفاق على التواصل بين الوكالة والاسر المتضررة عبر اللجنة الشعبية للاجئين بمنطقة القرارة.

 

المصدر: خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء -