بأقل من 24 ساعة.. 14 منزل مهدد بالهدم في احياء بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى

شرعت طواقم مشتركة من بلدية الاحتلال الاسرائيلي وشرطة الاحتلال بتوزيع اوامر هدم في أقل من 24 ساعة في بلدة سلوان حيث سلمت اليوم اوامر هدم إداري لـ سبع عائلات مقدسية في حوش" كرم الشيخ" الواقعه في عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك.

 

وقال جواد صيام مدير مركز معلومات وادي حلوة في حديث خاص مع مراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" بالقدس: "بان اعداد كبيرة من طواقم مشتركة من بلدية الاحتلال والشرطة الاسرائيلية داهمت حوش "كرم الشيخ" وداهمت كل من منزل عائلة العباسي، قطناوي، ابو ذياب ، صيام، عليوات".

 

واضاف صيام: "بانه أقل من 24 ساعة قامت طواقم بلدية الاحتلال بتسليم نحو 14 عائلة مقدسية في احياء متفرقة من بلدة سلوان اوامر هدم اداري".

 

وأشار صيام: "خلال عملية تسليم الاوامر كانت طائرة اسرائيلية تلوح في سماء بلدة سلوان وعلى ما يبدو تقوم بتصوير منطقتي سلوان والثوري وجبل المكبر عن مسافة قريبه، مؤكداً بان بلدية الاحتلال تشن حملة مسعورة مع نهاية عام 2013 وهي مزيدا من اوامر الهدم بهدف توسيع المخططات الاستيطانية التهويدية في احياء متعددة من مدينة القدس المحتلة.

 

وفي نفس السياق قال الباحث الميداني أحمد صب لبن: "بأن حكومة الاحتلال الاسرائيلية صادقت صباح اليوم الاربعاء على مخطط (رمات شلومو) بشكل نهائي والذي سيعمل على توسيع المستوطنة عبر اضافة 1500 وحدة استيطانية جديدة هنالك بالاضافة الى طرحها مخططا جديدا لرمات شلومو".

 

ويضيف: "بأن المخطط يقضي بتوسيع الوحدات القائمة هنالك من خلال اضافة طوابق جديدة على مجموع البنايات القائمة في المستوطنة ضمن المرحلة الاولى منها".

 

واشار: "كما طرحت حكومة الاحتلال قبل قليل المخطط المسمى بموقف جفعاتي او كيدم في سلوان للاعتراض العام وذلك ضمن خطواتها للمضي فدما للمصادقة على هذا المخطط الذي سيعمل علي تغير طابع بلدة سلوان من العربي حيث سيكون هذا المخطط بمثابة اداة جديدة ستعمل على تعميق سيطرة الاحتلال علي حي وادي حلوة المقدسي من خلال تعزيز سياحة الاستيطان الى الحي الفلسطيني".

 

وأكد صب لبن: بان الخطوات التي تريد حكومة الاحتلال القيام بها بدأت امس بالاعلان عن نيتها المصادقة على كل من:" موقف جفعاتي ومخطط الحديقة بين الطور والعيساوية التي ستعمل على مصادرة 740 دونما من اراضي المواطنين هنالك بالإضافة الى المصادقة النهائية على مخطط توسيع رمات شلومو عبر بناء 1500 وحدة جديدة هنالك".

المصدر: القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء -