الإنسان التنموية بالقرارة تنظم ورشة عمل لخريجي المنطقة

نظمت جمعية الإنسان التنموية في بلدة القرارة شرق محافظة خان يونس، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل خاصة بالخريجين في البلدة بعنوان "تحديد إحتياجات الخريجين- رؤية مستقبلية"، وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة الأنشطة والفعاليات الخاصة بفئة الخريجين ممن إستكملوا متطلبات الحصول على الشهادة الجامعية سواء درجة الدبلوم أو البكالوريس.

 

وافتتحت الورشة بكلمة رئيس مجلس الإدارة إبراهيم خشان، رحب فيها بالحضور، مشيداً بإهتمام الخريجين في المنطقة من الإستفادة من أنشطة وفعاليات الجمعية، مؤكداً على الدور الفاعل للشباب في عملية التنمية وما يترتيب عليها من إحداث تغيير مجتمعي ينعكس بصورة عامة على كافة شرائح المجتمع.

 

وذكر خشان أن من أهم دواعي ترتيب هذه الورشة، هو تعزيز مبدأ العمل التطوعي لدى طواقم الجمعية، إلى جانب تعزيز الجهود الذاتية للخريجين وصقل مهاراتهم بما يخدم تكوين شخصية شبابية فاعلة، تستطيع الحصول على فرصة عمل في مجال العمل الأهلي المؤسساتي أو في سوق العمل بشكل عام. بدوره أدار المدير التنفيذي للجمعية أحمد خشان اللقاء ، طارحاً جملة من التساؤلات التي يمكن من خلالها وضع اليّد على أهم المحاور الأساسية التي يمكن العمل عليها من خلال إعداد برنامج تنمية قدرات خاص بالخريجين في القرارة.

 

وتخلل الورشة نقاشات هادفة، خلصت في نهايتها إلى ضرورة تشكيل وحدة دعم الخريجين في الجمعية، إلى جانب إشراكهم في الأنشطة المجتمعية المختلفة بما يخدم تعزيز علاقاتهم بالفئات المجتمعية الأخرى.

المصدر: خان يونس – وكالة قدس نت للأنباء -