سفير فلسطين بموسكو: الخبراء على مشارف الانتهاء من التحقيق بوفاة عرفات

أعلن السفير الفلسطينى لدى موسكو فائد مصطفى، اليوم الأربعاء، أن الخبراء الدوليين على مشارف الانتهاء من التحقيق فى أسباب وفاة الزعيم الفلسطينى الراحل ياسر عرفات.. مؤكدًا أن النتائج لن تبقى سرية، بل سيتم الإعلان عنها.

وأوضح مصطفى  خلال مؤتمر صحفى عقده فى العاصمة الروسية موسكو أن الخبراء سيسلمون نتائج التحقيق إلى اللجان الفلسطينية المعنية.. مشيرًا إلى أن بلاده ستتحرك بناء على هذه النتائج.

ونقلت وكالة أنباء إيتار تاس الروسية عن السفير الفلسطينى قوله "إذا أثبت الخبراء وفاة الزعيم الفلسطينى مسممًا بمادة البولونيوم، فإن ذلك سيكون له عوقب جسيمة، نظرًا لأن عرفات رمز عالمى".

وفيما يتعلق بالشأن السورى، أكد فائد مصطفى أن أزمات الشرق الأوسط لا يمكن حلها باستخدام القوة.. مشيرًا إلى أن مؤتمر "جنيف 2" قد يساعد فى حل الأزمة السورية.

وعلى صعيد المحادثات الفلسطينية - الإسرائيلية، أعرب السفير الفلسطينى عن عدم رضاء بلاده عن محادثات السلام مع إسرائيل.. لافتا إلى وجود شكوك كثيرة تنتاب جدية إسرائيل فى تلك المحادثات.

كما أعرب عن استعداد بلاده لتوقيع اتفاقية سلام مع إسرائيل إذا تم تسوية جميع المشاكل العالقة بين الجانبين وفقا للقانون الدولى.. لافتًا إلى عدم التوصل إلى أى اتفاق ملموس حتى الآن.

المصدر: موسكو - وكالة قدس نت للأنباء -