رضوان: حقوق شعبنا لا تسقط بوعد بلفور ونحمل بريطانيا المسئولية عن هذه الجريمة

قال وزير الاوقاف بحكومة غزة اسماعيل رضوان إن حقوق الشعب الفلسطيني "لا تسقط بوعد بلفور" الذي توافق ذكراه الثاني من الشهر القادم،محملا بريطانيا المسئولية عن هذه "الجريمة".

جاءت اقوال رضوان هذه في حفل نظمت وزارة الأوقاف بغزة، اليوم الاربعاء، لتكريم أعضاء بعثة الحج من إداريين ووعاظ وأطباء وإعلاميين وأصحاب شركات الحج والعمرة، بحضور نائب رئيس الوزراء بحكومة غزة زياد الظاظا، وعدد من الوزراء ورؤساء الهيئات ولفيف من الشخصيات الاعتبارية وأصحاب شركات الحج والعمرة وجميع أعضاء بعثة الحج.

وأشاد رضوان بالجهود الجبارة والكبيرة التي بذلها أعضاء بعثة الحج سواء الإداريين أو الوعاظ أو الأطباء أو الإعلاميين، لخدمة حجاج بيت الله الحرام وعبر لهم عن شكره وشكر الحكومة بغزة على جهودهم المتميزة التي ساهمت بشكل واضح في نجاح موسم الحج على كافة الأصعدة."

وقال رضوان "رغم التحديات الكبيرة الداخلية والخارجية التي واجهتنا خلال موسم الحج إلا أن أعضاء البعثة بذلوا جهود متميزة وواصلوا الليل بالنهار وقدموا أفضل الخدمات لحجاج بيت الله".

وأضاف "لقد كنا نتابع حجاجنا في الديار الحجازية لحظة بلحظة على مدار الساعة في الليل والنهار للاطمئنان عليهم وعلى سلامتهم، والتأكد من أن كل شيء يسير على ما يرام، حيث أصدرنا تعليمات للجميع بخدمة الحجاج وتلبية كافة احتياجاتهم دون تأخير".

وأضاف: "ولا ننسى أن نذكر تعاون أصحاب شركات الحج وإدارييهم الذين أبلوا بلاءً حسناً وساهموا بشكل واضح في إنجاح الموسم على قاعدة الشراكة في خدمة الحجاج وتحت شعار خدمة الحجاج عبادة نتقرب بها إلى الله".

ونوه رضوان إلى دور العاملين في الخطوط الجوية الفلسطينية من قطاع غزة الذين بذلوا جهود أيضاً في خدمة أبناء شعبهم من الحجاج ونقل أمتعتهم.

وتطرق وزير الأوقاف رضوان إلى الاعتداءات المتواصلة التي تتعرض لها مدينة القدس والمسجد الأقصى من تهودي ممنهج على كافة الأصعدة من قبل الاحتلال الاسرائيلي مشيراً إلى قرار الاحتلال الأخير القاضي ببناء 1500 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية، وعزمه على إقامة مهرجان موسيقي كبير في محيط القدس لتهويدها وتغيير وطمس معالمها الإسلامية والعربية.

ونوه إلى الذكرى "الأليمة" التي توافق الثاني من الشهر القادم وهي ذكرى وعد بلفور، واصفاً هذا الوعد بأنه جريمة سياسية وتاريخية وإنسانية وحضارية بحق أبناء الشعب الفلسطيني مؤكداً على أن حقوق الشعب الفلسطيني لا تسقط بهذا الوعد محملاً بريطانيا المسئولية عن هذه الجريمة.

وفي ختام كلمته هنأ رضوان الأسرى الذين تم الإفراج عنهم من سجون الاحتلال بالأمس، كما هنأ أبناء الشعب الفلسطيني برأس السنة الهجرية معرباً عن أمله أن تكون سنة خير وبركة على الأمة العربية والإسلامية والشعب الفلسطيني.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -