منتدى المحاسب برفح ينظم ندوة ثقافية في ذكري الشقاقي

نظم منتدى المحاسب الفلسطيني في مدينة رفح ندوة ثقافية بعنوان (رؤية الشقاقي لدور النقابات في المجتمع المدني .. ) ولتوزيع جوائز المسابقة الرمضانية , وشهادات دورة المهارات للتخطيط الاستراتيجي .


وقد حضر الندوة كل من علي القاضي مدير المنتدى برفح وسامي أبو غالي المراقب العام بالاتحاد الإسلامي ومحمد أبو عمرة ولفيف من أعضاء المنتدى والمشاركين في المسابقة الرمضانية .


ورحب القاضي بالحضور والمشاركين في المسابقة مؤكداً أن منتدى المحاسب الفلسطيني أطلق منذ 2007 ليكون حاضناٌ لجميع المحاسبين وجميع توجهاتهم.


وأكد أن المنتدى المحاسب يسعى للرقى بمستوى المحاسبين من خلال عقد الدورات المختلفة والهامة التي تهم شريحة المحاسبين ولا سيما الطلبه منهم ، مبينا أن المنتدى في أطار التجهيز لعقد دورتين وهم دورة الإدارة المالية للمحاسبين ودورة الأصيل الذهبي في المحاسبة للمحاسبات.


وتحدث أبو عمرة عن المحطات التي تعرض لها الشهيد فتحي الشقاقي ومنها دعمه للمثقف في مقولته الشهيرة "المتثقف أول من يقاول وأخر من ينكسر" ، ولما يضمه العمل النقابي من كوادر متعلمة ومثقفة ، مبين أن الشقاقي كان دائما يردد أن المقاوم لا بد أن يكون متسلحاً بسلاح العلم والثقافة أن "حربنا مع العدو الصهيوني ليس بالسلاح فقط و إنما بالأفكار."

وأشار أبو غالي إلى أن الاتحاد الإسلامي في النقابات يعتبر تجربة فريدة لربط العمل النقابي بدوره الرائد والحيوي من خلال التلاحم وتوحيد الجهد وطرح الأفكار المبدعة للوصول إلي تجسيد المؤسسات النقابية كجزء لا يتجزأ من أرادت الشعب وأداه فعالية في النضال لتحرير العقل والأرض وبناء فلسطين.


في الختام تم تكريم فارس شلايل على ما بدل من جهود في إنجاح دورة مهارات التخطيط الاستراتيجي ، وكذلك وتوزيع الشهادات علي المشاركين بدورة ،و توزيع جوائز المسابقة الرمضانية علي المشاركين فيها .

المصدر: رفح - وكالة قدس نت للأنباء -