جنرال اسرائيلي: عصابات الإجرام لها علاقة قوية بالسلطة الحاكمة

كشف رئيس قسم التحقيقات والمخابرات في الشرطة الإسرائيلية الجنرال ميتي يتسحاقي بأنه وخلال الأشهر الأخيرة تم إحباط 6 محاولات لعصابات إجرامية كانت تريد تنفيذ عمليات ضد عصابات أخرى، إلا أنه رفض الافصاح عن أسماء تلك العصابات.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية عن يتسحاقي قوله خلال مشاركته في جلسة لجنة الداخلية التابعة للكنيست الإسرائيلي التي ناقشت استعدادات الشرطة لمعالجة مشكلة العاصابات الإجرامية "هناك صلة بين تلك العصابات والسلطة الحاكمة في إسرائيل".

ولفت الجنرال يتسحاقي إلى أن يكون صلة بين العصابات الإجرامية التي تهدف إلى بث الرعب في صفوف الإسرائيليين والسلطة القائمة، موضحاً أن هذا الأمر خطير للغاية ويجب أن يتم دراسته بكل حزم، مشيراً إلى أن في بعض الأحيان لاحظت الشرطة وجود نمو في الاتصالات بين الطرفين قائلاً "في تلك الحالات دخلنا بقوة لأنها تكون متجذرة في الدولة، وهو تهديد حقيقي لكل إسرائيلي".

وبحسب الجنرال الاسرائيلي فإنه وخلال الفترة الواقعة بين يناير حتى أكتوبر من العام 2012م فقد حدث نحو 12 عملية تصفية لعناصر في العصابات الإجرامية، وفي الفترة نفسها من العام الحالي وقع 8 عمليات فقط، وهو ما يشير إلى انخفاض ملموس في تلك العمليات.

وأوضح أن الشرطة الإسرائيلية على علم مسبق بأن مجموعات وقادة لعصابات إجرامية تعمل داخل إسرائيل انتقلوا وسافروا إلى خارج البلاد، معتبراً أن الشرطة أمام ما أسماها بالحرب مع تلك المجموعات حتى القضاء عليها.  

 

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -