تحويل 3 أسرى للاعتقال الإداري

أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن سلطات الاحتلال حولت ظهر اليوم الخميس (3 أسرى) إلى الاعتقال الإداري بينهم طالبين من جامعة النجاح الوطنية.

وذكر محامي الاعتقال الإداري في التضامن أسامة مقبول أن ما يسمى القائد العسكري الإسرائيلي لمنطقة الضفة الغربية اصدر قرارا إداريا بتحويل: الطالب في كلية التربية أمجد حسين بشكار من مخيم عسكر شرق نابلس لمدة (6 شهور)، والطالب في كلية الهندسة عبد الرحمن نصوح اشتيه من قرية سالم قضاء نابلس لمدة (3 شهور) إدارية وكمال حسام الدين قتلوني من نابلس لمدة (3 شهور).

كما جددت سلطات الاحتلال تجديد الاعتقال الإداري لمدة (3 شهور) بحق الأسير وضاح خالد دويكات من بلدة بيتا قضاء نابلس.

ومن المقرر أن تمدد محكمة سالم اليوم الخميس توقيف عدد آخر من طلبة الجامعة اعتقلوا خلال الحملة ذاتها.

الاحتلال يصدر أحكاما متفاوتة بحق (6 أسرى) بينهم أستاذ مدرسة.


كما ذكرت المؤسسة أن محكمة سالم العسكرية أصدرت خلال الأسبوع الماضي أحكاما متفاوتة وغرامات مالية بحق (6 أسرى) في سجون الاحتلال.

وذكر محامي التضامن فارس أبو حسن الذي ترافع عن الأسرى أن هذه الأحكام تراوحت بين الـ (3 و14 شهرا) وأن جميع التهم جاءت في إطار مقاومة الاحتلال وتنفيذ نشاطات في إطار التنظيمات الفلسطينية المختلفة، لافتا إلى أن المؤسسة تابعت الأسرى منذ لحظة اعتقالهم وحتى صدور الأحكام بحقهم.

وأشار أبو الحسن إلى أن الأسرى هم: رامي سليمان أبو سمرة من طولكرم والذي صدر بحقه حكم بالسجن لمدة (14 شهرا) و(2000 شيكل) غرامة مالية، وأستاذ التربية الإسلامية محمد راضي رواجبة من قرية روجيب قضاء نابلس والذي صدر بحقه حكم بالسجن لمدة (12 شهرا) و(3000شيكل) غرامة مالية، وربيع عبد الهادي الحاج من جنين والذي صدر بحقه حكما بالسجن (10 شهور) و(3000 شيكل) غرامة ،

كما حُكم الأسير أحمد يوسف أحمد من قلقيلية (9 شهور) و(2000 شيكل)، ونيبال خطاب مصطفى من نابلس من نابلس (8 شهور)، وهمام يحيى ياسين من بلدة طلورزة قضاء نابلس لمدة (3 شهور).

 

المصدر: رام الله- وكالة قدس نت للأنباء -