تحذير من المساس بالبند السابع الخاص بفلسطين في مجلس حقوق الإنسان

دعا وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في رسائل بعثها إلى جهات دولية مختلفة، اليوم الخميس، إلى عدم المساس بالبند السابع الخاص بفلسطين في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وشدد المالكي في الرسائل التي بعثها إلى المفوضة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي، وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلي، أمين عام الجامعة العربية نبيل العربي، على ضرورة الحفاظ على منظومة حقوق الإنسان الدولية، خاصة و"أن شعبنا يتعرض إلى انتهاكات جسيمة، يحرم فيها من حقوقه الأساسية".

وأشار إلى المحاولات التي تجري في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، من إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، وحلفائها لتقويض البند السابع وتفريغه من مضمونه.

وقال:" نتابع محاولات إسرائيل، وحلفائها لتقويض البند السابع وتفريغه من مضمونه، هذا البند الذي وفر منصة حيوية لتسليط الضوء على الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي التي ارتكبت وترتكب في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

وطالب المالكي بدعم الدول الشقيقة والصديقة وتأكيد المواقف الثابتة تجاه العلاقة مع مجلس حقوق الإنسان، وخاصة البند السابع من أجندته.

وأكد رفض المساس بالبند السابع الخاص بحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، حتى انتهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة، وشدد على واجبات مؤسسات ودول المجتمع الدولي في حماية حقوق شعبنا الواقع تحت الاحتلال.

 

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -