اسرائيل: الاسد يواصل نقل اسلحة متطورة لحزب الله لمواجهة المعارضة

اتهم مصدر امني اسرائيل الرئيس السوري، بشار الاسد، باستمرار نقل الاسلحة الى حزب الله في لبنان، بهدف تقوية الطرفين والتكاتف لمواجهة المعارضة السورية.

وفيما التزمت اسرائيل الصمت بعد وقوع الانفجار في اللاذقية المح موقع "واللا"، عبر المسؤول الامني الاسرائيلي، لقيام اسرائيل بهذه التفجيرات وكتب يقول:"ان تحذيرات وزير الجيش، موشيه يعالون ورئيس الاركان، بيني غانتس، من نقل الاسلحة من سورية الى لبنان ما زالت سارية المفعول وبان نقل هذه الاسلحة ستخل بالتوازن العسكري وتعتبرها اسرائيل خرقاً للخط الاحمر، الذي حددته في التعامل مع سورية والاسلحة الكيماوية والمتطورة.

وتابع الموقع الاسرائيلي يقول، نقلاً عن المسؤول الامني، ان منظمة حقوقية سورية حددت ان قاعدة صواريخ سورية، تقع في قرية الصنبور جنوبي اللاذقية، تعرضت أمس لقصف صاروخي من مياه المتوسط. وشدد الموقع على ما نقل في وسائل اعلام لبنانية ان اسرائيل اخترقت المجال الجوي اللبناني وحلقت بالقرب من الحدود السورية – اللبنانية. غير ان المسؤول الامني  لم يعلق على هذا الحديث لكنه شدد على حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمنع تجاوز الخط الاحمر ووصول الاسلحة الى حزب الله

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -