سلطة الطاقة بغزة تعلن عن توقف محطة الكهرباء الوحيدة غداً الساعة السادسة صباحاً

اعلن رئيس سلطة الطاقة بحكومة غزة فتحي الشيخ خليل أن محطة الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة ستتوقف بشكل كامل غداً الجمعة الساعة 6:00 صباحاً.

وقال الشيخ خليل في تصريح لإذاعة "الرأي" التابعة لحكومة غزة، مساء الخميس: "إن كل محاولات توفير السولار اللازم لتشغيل المحطة بالسعر المناسب باءت بالفشل".

وأشار إلى أن المخزون الاحتياطي لدى المحطة نفذ بشكل تدريجي خلال الأيام الماضية حتى وصل لمستوى الصفر، في ظل عدم التوصل لحل مناسب من خلال التواصل مع الجهات المختلفة.

وبين أن الضريبة المضافة على سعر لتر السولار من قبل السلطة في الضفة الغربية يجعل من مسألة شرائه لتشغيل المحطة أمراً صعباً، موضحاً أن الحل الوحيد هو إدخاله السولار بدون ضريبة.

وكان جمال الدردساوي مدير عام العلاقات العامة في شركة توزيع الكهرباء بقطاع غزة قال إن "السلطة  الفلسطينية في الضفة الغربية فرضت ضريبة إضافية على وقود كهرباء غزة 2 شيقل على كل لتر سولار ".

 وقال الدردساوي في حديث إذاعي أن " السلطة رفعت ضريبة إضافية قيمتها 5.7 على كل لتر سولار خلاف الاتفاق المبرم مع سلطة الطاقة في غزة والتي كانت قيمتها 4 شيكل فقط".

وتعاني محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة من أزمة خانقة في كميات الوقود اللازم لعملها، ما يؤدي لانقطع الكهرباء عن المواطنين لساعات عدة وفق جدول معد حسب المناطق.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -