تزايد وتيرة مصادرة الأراضي الفلسطينية لتوسيع المستوطنات جنوب الخليل

تزايدت في الآونة الأخيرة، عمليات المصادرة التي تتبعها سلطات الإحتلال ضد أراضي فلسطينية يملكها فلسطينيون في قرى وبلدات جنوب الخليل بالضفة الغربية وذلك من أجل أعمال التوسع في المستوطنات المتاخمة لهذه القرى.

 

وأفاد سكان فلسطينيون من بلدات الظاهرية والسموع ويطا أنهم تسلموا إخطارات بمصادرة أراضيهم الواقعة بالقرب من مستوطنات "سوسيا وشمعة" الواقعتين في منطقة وادي الخليل وجنوب بلدة السموع جنوب الخليل بالضفة.

 

وقال السكان في تصريحات منفصلة لـ" وكالة قدس نت للأنباء" بأن سلطات الإحتلال سلمتهم إخطارات بضرورة مراجعة ما يسمى " الإدارة المدنية" بخصوص مصادرة أراضيهم ولهم حق الإعتراض على هذا القرار خلال مدة أقصاها أسبوعان.

 

وفي السياق ذاته، تشهد مستوطنات جنوب الخليل أعمال توسع غير مسبوقة في ظل البناء المستمر الذي تقوم به سلطات الإحتلال من أجل توسيع المستوطنات على حساب أراضي الفلسطينية، ووفقا لتقديرات باحثين في مجال الإستيطان والخرائط بالخليل " فإن البناء الإستيطاني تزايد منذ مطلع العام الجاري بنسبة 180 في المائة مما يؤكد على المخططات الإسرائيلية التي تقضي بالتوسع على حساب الأراضي الفلسطينية وتسريع هذه الوتيرة يشير على نوايا الإحتلال إفشال أية مشاريع فلسطينية مستقبلية.

المصدر: الخليل – وكالة قدس نت للأنباء -