حكومة غزة: الاتصالات مع الجانب المصري مستمرة ولم تنقطع

 

أكدت الحكومة الفلسطينية، في قطاع غزة، أن:" الاتصالات مع الجانب المصري ما زالت مستمرة ولم تنقطع رغم التوترات بين الجانبين".

 

وقال يوسف رزقة، المستشار السياسي لرئيس الحكومة في غزة، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، اليوم السبت:" ما يدور عن قطع العلاقات والاتصالات بين الحكومة في غزة والجانب المصري غير دقيق، وتلك الاتصالات ما زالت مستمرة".

 

وأوضح رزقة، أن:" وزارة الخارجية التابعة للحكومة في غزة، تجري اتصالات بشكل يومي مع الجهات المصرية المختلفة، بما فيها جهاز المخابرات للتباحث في ملفات وقضايا هامة بين الجانبين".

 

وأشار المستشار السياسي لرئيس الحكومة في غزة، إلى أن:" الاتصالات تركز على أوضاع قطاع غزة المأساوية والعمل على معبر رفح البري وتنقل المسافرين، وحركة البضائع وما نتج عن انحصارها نتيجة تشديد الخناق على القطاع وهدم الأنفاق الحدودية".

 

وكانت تقارير إعلامية محلية ومصرية، تحدثت عن قطع العلاقات والاتصالات بشكل كامل بين الحكومة في غزة والجانب المصري، على ضوء التطورات السياسية والميدانية الأخيرة.

 

وتمر علاقات "حماس" ومصر بتوتر متصاعد بدأ منذ احتجاجات 30 يونيو الماضي التي أدت إلى عزل الرئيس محمد مرسي والذي تم تمديد اعتقاله بتهمة التخابر مع الحركة الإسلامية، وسبق أن اتهمت وسائل إعلام مصرية رسمية وغير رسمية "حماس" ، بالتدخل في الشأن المصري لصالح جماعة الإخوان المسلمين، ونفت حماس مرارا هذه الاتهامات وقالت إنها تفتقد لأي دليل.

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -